آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:19م

أخبار المحافظات


الباحثة اشجان الفضلي تزور مؤسسة رؤيا المستقبل بأبين

الجمعة - 24 يناير 2020 - 03:40 م بتوقيت عدن

الباحثة اشجان الفضلي تزور مؤسسة رؤيا المستقبل بأبين

أبين(عدن الغد)خاص:

قامت صباح امس الخميس الباحثة اشجان محمد منصور الفضلي استاذة كلية التربية عدن و مسؤولة الحماية في مؤسسة الصحة والتعليم (صوت) عدن بزيارة لمؤسسة رؤيا المستقبل ابين في مقرها بزنجبار وذلك لعمل شراكة بين مؤسسة الصحة والتعليم (صوت) عدن ومؤسسة رؤياالمستقبل ابين.


والتقت الفضلي خلال زيارتها برئيسة مؤسسة رؤيا المستقبل الاستاذة فلسطين عبده بركات والمدير التنفيذي للمؤسسة الاستاذ سامح مقشع، وناقشت معهما المجالات التي تعمل بها المؤسسة والاحتياجات ونوع الصعوبات والمعوقات التي تواجهم والشراكات التي تعمل فيها المؤسسة مع اي جهة داعمة، وماهي الاسباب والدوافع التي دفعت لتاسيس مؤسسات المجتمع المدني بما فيهم مؤسسة رؤيا المستقبل.


وردا على ذلك تحدث سامح مقشع باستفاضة عن اعمالهم وانشطتهم منذ ماقبل تاسيس واعلان مؤسسة رؤيا المستقبل رسميا ومابعد تاسيسها واشهارها رسميا، وحتى اليوم،مستعرضا جميع الجوانب والمراحل والخطوات والاعمال والانشطة التنموية والخيرية والتعلمية التي تنفذها المؤسسة.


واشار مقشع الى الاوضاع المأساوية والمعاناة التي مرت ولازالت تمر بها محافظة ابين التي دفعت الضريبة نيابة عن الجمهورية اليمنية بشكل خاص وعن المجتمع الدولي بشكل عام موضحا بان المحافظة شهدت حربين مدمرتين 2011 -2015م قضت على بنيتها التحتية وتردت الاوضاع المعيشية لمواطنيها نتيجة لانعدام فرص العمل.ونزح وتشرد اهلها نتيجة تلك الحروب والاوضاع والذي لازال بعضهم مشردا بسبب تدمير منازلهم.


مؤكدا انه ونتيجة لما آلت اليه اوضاع المحافظة دعت الحاجة لان يستنهض كل مثقفي ابين ومن لدية القدرة للتكاتف والتعاون من اجل خدمة اهلنا وناسنا وقمنا باعمال تطوعية كثيرة والتواصل مع المنظمات والجهات الداعمه وتوجيهم لتقديم خدماتهم للمواطن الابيني.


واضاف مقشع قائلا: وبدانا بتنظيم انفسنا حتى وصلنا الى مانحن عليه اليوم وتاسست العديد من المؤسسات والجمعيات لخدمة المجتمع المدني وتم استقطاب الشباب الخريجين للانضمام للعمل المؤسسي المدني التطوعي حتى يستمر نشاطهم وافادة المجتمع بعلمهم وافكارهم،بعد ان انصدموا بواقع مرير عند تخرجهم من الدراسة الجامعية لعدم حصول الكثير منهم على الوظيفة والذي كاد ان يحطم امالهم وطموحاتهم نتيجة احتباسهم في منازلهم.


كما قامت الاستاذة فلسطين رئيسة مؤسسة رؤيا المستقبل ابين بشرح اعمال وبرامج وخطط مؤسستها للعام الجديد 2020م.


وقدمت فلسطين شكرها للاستاذة اشجان الفضلي على زيارتها هذه والذي صادف يوم افتتاح مقر مؤسسة رؤياالمستقبل ابين،وعلى عمل الشراكة بين مؤسستها ومؤسسة (صوت).


حضر اللقاء الأستاذ فهمي السيد عضو مؤسسة رؤيا المستقبل ورئيس اللجان المجتمعية بمديرية زنجبار والاخ الأستاذ صالح الموقري ناشط حقوقي وعضو في مؤسسة شباب أبين والاستاذ علوي الفقير مدرب وعضو في مؤسسة شباب أبين والاستاذ القدير محمد حسن معافا.

 

*من محمد عبيد