آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:00ص

أخبار وتقارير


منهم محمود الصبيحي وعليوه وأحمد سالم عبيد وعقيل ماطر..تكريم قيادات الكلية العسكرية للجيش الجنوبي السابق

الخميس - 23 يناير 2020 - 09:10 م بتوقيت عدن

منهم محمود الصبيحي وعليوه وأحمد سالم عبيد  وعقيل ماطر..تكريم قيادات الكلية العسكرية للجيش الجنوبي السابق

عدن (عدن الغد ) خاص :

أقامَ صباح الخميس 23يناير الجاري المئات من ضباط جنوبيون من خريجي الكلية العسكرية بالجيش الجنوبي السابق الدفعة الــ15 حفلا تكريما لقيادات الكلية العسكرية المتعاقبون على قيادتها أبّــان دولة الجنوب السابقة، ولكبار ضباطها حتى عام 90م، منهم العميد\ عقيل ناصر ماطر" رئيس قطاع الطلاب سابقا, وعضو اللجنة الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، واللواء أحمد سالم عبيد واللواء الراحل محمد عوض الزوكا، واللواء قاسم يحي قاسم، واللواء أحمد صالح عليوة, والعميد الراحل عبدالهادي عمر ديّـان واللواء الوزير السابق المعتقل الجنوبي في سجون صنعاء    محمود أحمد سالم الصبيحي منذ قرابة خمسة أعوام. 

حيث أُلقيتْ في البداية كلمة عن اللجنة المنظمة للضباط ألقاها العقيد\ محضار السعدي حيًّ فيها الدور الريادي العظيم الذي اجترحته تلك القيادات في ذلك الزمن الشامخ، متمنيا لهم الصحة والمسرة،ولمن رحل منهم الرحمة والمغفرة، و للمعتقل الجنوبي القائد محمود الصبيحي الحرية. وكلمة عن القادة المكرمين ألقاها أحد اقارب القائد عليوة، قدّرت جميعها هذه اللفتة الكريمة التي اضطلع بها بعض  ضباط الكلية ومتعهدين على الثبات على العهد الجنوبي بإذن الله. وكلمة عن الهيئة العسكرية الجنوبية ألقاها العميد ناجي العربي، وكلمة ختامية القاها العميد عقيل ناصر ماطر،أعربَ فيها عن بالغ سعادته لهذا التكريم الذي يعبر عن أصالة ومعدن الجندي الجنوبي بكل المراحل المنعطفات، متعهدا بالثبات على الحق الجنوبي دوماً.

حضر الحفل مدير عام المنصورة الأخ البري، واللواء صالح زنقل رئيس الهيئة العسكرية الجنوبية بالمجلس الانتقالي، واللواء صالح عبدالحق والعميد أحمد الجحزري،وقيادات عسكرية ومحلية أخرى.

*من صلاح السقلدي.