آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:45م

مجتمع مدني


منظمة رؤية للثقافة والسلام تشارك في اللقاء التشاوري الأول حول رؤية الشباب لعام 2020م"

الخميس - 23 يناير 2020 - 07:13 م بتوقيت عدن

منظمة رؤية للثقافة والسلام تشارك في اللقاء التشاوري الأول حول رؤية الشباب لعام 2020م"

عدن ( عدن الغد) خاص:


شاركت منظمة "رؤية للثقافة والسلام" في اللقاء التشاوري الأول، الي نظمه قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة حول رؤية الشباب لعام 2020م، تحت شعار "اتفاقية الرياض نحو بناء السلام"، وذلك في مركز المرأة للتأهيل والتدريب بجامعة عدن، بتكليف ورعاية من معالي وزير الشباب والرياضة ا. نايف البكري، ومحافظ محافظة عدن ا. احمد سالم ربيع.
وضم هذا اللقاء التشاوري مجموعة من القيادات الشبابية من ناشطين وبعض من رؤساء واعضاء منظمات ومؤسسات المجتمع المدني في عدن، وذلك لطرح خطط تنموية تضعها وزارة الشباب والرياضة في خططها المستقبلية.
وابتدأ اللقاء بمحاضرة قدمتها الادارة العامة للسياسات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة، ثم فتح الباب للتعارف وطرح الاراء والافكار، وفي نهاية اللقاء خرج المجتمون باربعة محاور هي:
1-حقوق الشباب واشراكم في اماكن صنع القرار وفي عمليات صنع السلام.
2-تمكين ومشاركة الشباب.
3-تفعيل دور الشباب في العمل المجتمعي.
4-رفع مستوى الوعي عند الشباب.
وقسم القائمون على اللقاء الحاضرون الى مجموعات كل مجموعة تشتغل على احد المحاور من اعداد خطط ومشاريع ونحوها، ونوه القائمون على اللقاء على ان هذا اللقاء ليس الاول، وان هناك لقائات تشاورية اخرى ستستمر حتى اقرار الرؤية الشبابية 2020م.
وقدمت منظمة رؤية للثقافة والسلام في هذا اللقاء، اراء وافكار ومقترحات، وابدت المنظمة جاهزيتها وموافقتها على المشاركة، ومثل المنظمة رئيسها ا. سامي محمد السعيدي.