آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

رياضة


باقة وعد... وقفات و مقتطفات رياضية

الخميس - 23 يناير 2020 - 04:10 م بتوقيت عدن

باقة وعد... وقفات و مقتطفات رياضية

عدن الغد / وعد امان

عمل جيد

 

مكتب الشباب والرياضة بعدن دشن عمله في العام الجديد 202‪0 بقوة غير معهوده وعليه ان يستمر في دعم ورعاية كثير من الأنشطة والفعاليات الرياضية تماما كما فعل هذا الأسبوع بدعم بطولة التايكواندو بعدن التي اختتمت مساء الأحد الماضي وبطولة التنس الأرضي المفتوحة بنسختها الثانية التي هي الأخرى بنجاح وكلا البطولتين كانت تحمل اسم الشهيد جعفر محمد سعد، وكم سيكون رائعا اذا ما تبنى مكتب الشباب والرياضة مهرجان كرنفالي رياضي كبير يتم من الان الإعداد والتحضير له ليقام بمشاركة جميع الأندية الرياضية و الإتحادات وطلبة المدارس بمناسبة افتتاح مشروع إعادة تأهيل ملعب الشهيد الحبيشي.

 

 

تساؤلات بحاجة إلى ردود

 

غابت عدد من الإتحادات عن الساحة الرياضية فترة ليست بالقصيرة توقف نشاطها لم تعد تنظم بطولات حتى أن عدد كبير من الشباب و المواهب يتساؤلون: أين فرع اتحاد الكرة بعدن؟ لماذا غاب فرع اتحاد السلة؟ أين فرع اتحاد الطائرة الجديد؟ أين فرع اتحاد تنس الطاولة؟ هل لازال فرع اتحاد رفع الأثقال موجود؟

تساؤلات بحاجة إلى ردود سريعة من القائمين على هذه الإتحادات. 

 

 

قرار موثور

 

خمسمائة الف ريال غرامه أقرها الاتحاد على نادي الوحدة لأن جمهوره رفع علم الجنوب وصور رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي في مباراة اقيمت ضد اهلي صنعاء في سيئون قبل اسبوع من يوم اتخاذ القرار الذي نص أيضا انه في حالة تكرار الجمهور العدني هذه الفعلة سيتم حرمانه من دخول الملعب في المباريات القادمة،

قرار خاطئ بحسب مراقبين وناشطين في مواقع التواصل وصفوه بأنه موثور وعبر عن غضب وزعل العيسي و الشيباني اللذان على ما يبدو أن هذه الحادثه وصلتهم متأخره وازعجتهم ، ومعظم الناشطين والشباب اعتبروها تندرج تحت إطار حرية التعبير من قبل الجماهير عن حبهم لوطنهم. 

 

التأخير هو السبب

 

ما حدث مؤخرا من تخبط في الاتحاد العام لكرة القدم بشأن المستجدات التي طرأت على مباريات التنشيطي بعد مباراة اهلي صنعاء و شعب حضرموت و اعتراض الاخير الذي هزم بخماسية على إشراك لاعبين مع الاهلي في التجاوز للأنظمة واللوائح، وتدخل اللجنة المنظمة التي وجدت نفسها في موقف لا يحسد عليه فأتخذت قرارات ارتجالية سريعة غير مدروسة زادت الطين بله ثم تدخلت الرؤوس الكبيرة ونزلت من عروشها و بروجها العالية واصدرت قرارا مخيبا يعكس مدى هشاشة هذه القيادة، السبب بكل بساطة هو أن هذا الدوري بدأ بحماس من قبل الأندية و بخطوات غير مدروسة من قبل الاتحاد العام، انتهت مرحلته الأولى وهي مرحلة التجمعات ولما جاءت المرحلة الثانية لتجمع أبطال التجمعات في سيئون تأخر الاتحاد كثيرا في تحديد موعد إنطلاق هذه المرحلة وهذا هو السبب الرئيسي للتعثر الحاصل اليوم.

 

 

 

ضربتين في الرأس توجع

 

تسريبات مفادها ان بطولة بلقيس لأندية عدن في نسختها الثانية ستنطلق قريبا وهذا خبر يثلج صدورنا لكن على الاتحاد أيضا ان لا يتسرع هنا فلابد اولا من مداواة جراح النسخة الأولى وضربتين في الرأس توجع فما بالكم عندما تكون الثانية فوق الجرح الذي لم يلتأم بعد، وعندما تكثر الأخطاء يكثر العناد بدلا من الإعتراف بها والاعتذار.