آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-05:52م

المهجر اليمني


إتحاد الطلاب اليمنيين بتركيا يزور هيئة المنح التركية بعد رفض مؤسسات وشخصيات يمنية استقبالهم

الأربعاء - 22 يناير 2020 - 03:33 م بتوقيت عدن

إتحاد الطلاب اليمنيين بتركيا يزور هيئة المنح التركية بعد رفض مؤسسات وشخصيات يمنية استقبالهم

اسطنبول (عدن الغد) خاص:

بعد أن رفضت بعض المؤسسات اليمنية المتواجدة في تركيا وشخصيات يمنية دولية دعمهم أو حتى لقاءهم، هيئة المنح التركية تفتح أبوابها لاتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا ورئيسها يعد بحضور ملتقى نهضة وطن٢ وتقديم كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي لإقامته.

زار وفد من الهيئة الإدارية لاتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا ممثلة برئيس الاتحاد الأخ محمد حمزة يوم الجمعة الماضي هيئة المنح التركية YTB حيث كان في استقبالهم والترحيب بهم رئيس الهيئة السيد عبدالله إيرين وذلك لمناقشة مستجدات المشاريع الطلابية التي يقيمها الاتحاد وعلى رأسها ملتقى نهضة وطن ٢ .

اللقاء الذي استهل بالتعريف بالاتحاد ومشاريعه القائمة تطرق أيضا إلى العلاقة الممتازة بين الاتحاد وهيئة المنح والتي كانت نتيجتها تأمين إيصال واستقبال أكثر من ٣٠٠ طالب حاصل على المنحة من اليمن إلى تركيا خلال العامين الماضيين؛ الأمر الذي يدل على متانة ونوعية الشراكة القائمة بين الاتحاد وهيئة المنح.

كما تطرق اللقاء إلى مشروع ملتقى نهضة وطن ٢ الذي تعتزم الهيئة تنفيذه في نهاية شهر فبراير القادم وسبل التعاون بين الجانبين لإنجاحه وتنفيذه بالشكل الذي يخدم الطلاب اليمنيين في تركيا.

بدوره عبر رئيس هيئة المنح السيد عبدالله إيرين عن إعجابه الشديد بمشروع الملتقى واستعداد الهيئة لتقديم كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي للاتحاد واعتزامه شخصيا حضور الحفل الختامي للملتقى حرصا منه على التواجد بين أبنائه الطلاب ومشاركتهم إنجازاتهم المبهرة على حد تعبيره.

في نهاية اللقاء قدم الاتحاد باسم كل الطلاب اليمنيين درعا تذكاريا للسيد إيرين تعبيرا عن الامتنان تجاه ما تقدمه هيئة المنح التركية لهم في سبيل رفع مستواهم التعليمي والمهني.

حضر اللقاء إلى جانب رئيس الاتحاد كل من: 

الأمين العام للاتحاد الأخ عبدالله الضيفي.

رئيس فرع الاتحاد في مدينة أنقرة الأخ حاشد الشميري.

المسؤول الإعلامي للاتحاد ورئيس ملتقى نهضة وطن ٢ الأخ محمد صلاح.