آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-11:52ص

أخبار المحافظات


الواء 35 مدرع بـ تعز يدشن المرحله الاولى للعام التدريبي 2020 في اول فعالية منذ استشهاد قائد اللواء عدنان الحمادي

الثلاثاء - 21 يناير 2020 - 04:13 م بتوقيت عدن

الواء 35 مدرع بـ تعز يدشن المرحله الاولى للعام التدريبي 2020 في اول فعالية منذ استشهاد قائد اللواء عدنان الحمادي

تعز - عدن الغد - محمد أمين نعمان :

 

دشنت قيادة اللواء 35 مدرع بـ تعز   اليوم "الثلاثاء"، المرحلة الاولى التدريبية والقتالية للعام 2020م.

وبداء حفل التدشين بالنشيد الجمهور ، ثم بـ ايان من الذكر الحكيم ثم بوقفة حداد لقراءة الفاتحه لروح الشهيد القائد عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع. 

حيث وحضر حفل التدشين الاخ العميد / عبدالله المعزفي ركن استطلاع محور تعز والعقيد ركن / سمير الصبري ركن تدريب محور تعز وعدد من القيادات العسكرية بمحور تعز. 


وكما القاء ركن استطلاع محور تعز كلمة ، خلال حفل التدشين، نقل تعازيه وتعازي القيادة العلياء للواء ولجميع افراد اللواء وكما عبر تحياته وتحيات الأخ المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، شاكرين نضال وانتصارات اللواء 35 مدرع .  ونقل تهانيهما بتدشين العام التدريبي الجديد للواء 35 مدرع ، متمنين ان يكون عامًا تدريبيًا مفعمًا بالنشاط والحيوية لمواصلة النجاحات بمعنويات عالية واستعداد رفيع لتنفيذ كافة المهام والحفاظ على الأمن والاستقرار والذود عن خياض الوطن .

 

وأشار إلى أن الجميع ينظر لقوات اللواء 35 مدرع  ، فخراً واعتزازاً وثقة عالية أنهم حماة الديار ، داعيًا أياهم إلى الاهتمام بالتدريب والتأهيل وتطوير القدرات ، وتعزيز الانضباط والتحلي باليقظة العالية ، مؤكدًا بأن عرق التدريب يوفر دماء المعركة ويسهم في تنفيذ المهام العسكرية والقتالية على أكمل وجه .

 

لافتاً إلى كل ما حققه اللواء 35مدرع من نجاحات عسكرية وأمنية منذ تحرير مناطق تعز والحجرية مرورًا بملاحم الضباب والمسراخ والاقروض والصلو وحيفان وراسن والكدحى ، وعمليات انتشارهم في الجبال وتامين المناطق المحرره والتصدي الحازم لمليشات الحوثي والهجوم على اوكاره وغيرها من النجاحات محل تقدير القيادة السياسية العليا والسلطة المحلية والمجتمع كافة .

 

حيث اعبر رئيس اركان اللواء 35 مدرع عقيد ركن / عبدالملك الاهدل عن الشكر الجزيل للقيادة العسكريه على كل ما قدموه في بناء قواتنا المسلحة وتضحياتهم ودعمهم بالنفس والمال، موضحًا بأن شعبنا والاجيال القادمة سيحفظ لهم هذا الجميل وسيبادلهم الوفاء بالوفاء.

 

بدوره أشار في كلمته عن قيادة اللواء 35مدرع إلى أن الاحتفال بتدشين العام التدريبي الجديد الذي يأتي تحت شعار "رحيل القائد بداية النضال الانضباط العسكري ورفع القدرة القتالية والمعنوية العالية" هو تقليد سنوي يصدر بأمر من وزير الدفاع ويتضمن التخطيط والتنظيم للتدريب العملياتي والقتالي وإعداد الخطط والبرامج كافة مستعرضًا النجاحات والتطورات التي شهدها العام التدريبي الماضي ٢٠١٩ في مختلف كتائب ووحدات اللواء  سواء في عملية الضبط والربط العسكري او التدريب القتالي في كافة المستويات.

 

وكان قد ألقى العقيد الركن / وليد الذبحاني ركن تدريب اللواء 35 مدرع كلمة ترحيبية أكد فيها بأن العام التدريبي الجديد سوف يشهد تطور ونقلة نوعية ودورات تخصصية للضباط والأفراد ترتقي بمستوى الاداء مختلف الوحدات العسكرية وتعزز من النجاحات المحققة.

 

وقدمت وحدات رمزية صفره من كتائب وسرايا اللواء عرضًا عسكريًا عكسوا خلاله جاهزيتهم القتالية والمعنويات العالية ، إضافة إلى تطبيق تدريبي عملي للشعبة الهندسية في نزع إحدى الألغام وا اخرى في الجانب الفنية و القتالية ، وعكسوا خلاله قدراتهم في تنفيذ المهام وما تلقوه من مهارات عملية وميدانية.

 

كما تخلل الاحتفال الذي حضره عدد من المشائخ وقادة الأجهزة الأمنية بالمحافظة وقادة الكتائب العسكرية في اللواء35 مدرع ، مقدمين الشهادات المعنوية والتقديرية لكل المبرزين من المقاتلين في اللواء 35مدرع ،  إلى جانب افتتاح قاعات وصفوف لمحاضرات توعوية لـ جميع افراد اللواء 35 مدرع .
حيث يتم خلال هذه المحاضرات الاتي :-
1-تعزيز قيم الانتماء والولاء الوطني لدى منتسبي اللواء 35 مدرع وان يكون نجاحهم وا انصاراتهم نجاح وانتصار للوطن .
2-التحسن في الأداء والانضباط العسكري لدى جميع افراد اللواء 35 مدرع .
3-نشوء العلاقات الايجابية بين افراد اللواء والمجتمع المحلي والمدني .
4-الايمان الحقيقي لدى جميع افراد اللواء35 بتحقيق النصر ، وأنهم جيش وجدوا من أجل الشعب وحماية مصالح الشعب .
5 -المعنويات العالية لدى الافراد وتعزيز التفكير الايجابي نحو تحقيق الاهداف الملقاة على عاتقهم من أجل الشعب.
6-ترسيخ مفهوم الدولة المدنية لدى افراد اللواء كـ جيش.
7-تعزيز القيم الوطنية والاخالقية لدى الافراد.
8-تعزيز روح الانتماء الوطني عند جميع افراد اللواء.
9-الايمان بالقضايا الوطنية بناء على المصالح الوطنية العليا.
10-استيعاب مفهوم القاعدة الاساسية بان مهام الجيش تنطلق من قاعدة المصالح الاستراتيجية العليا للوطن وليس مصالح حزب حاكم أو سلالة معينة أو مذهب او قبيلة.
11-لأجل تحقيق العدل لانه لا يكفي وجود القانون فقط بل لابد من قوة لحماية القانون وتنفيذه .
12- في أي نظام حاكم غياب العدل لا يحقق نمو أو تطور الجيش .