آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار المحافظات


عميد كلية المجتمع بمضاربة لحج يدشن الدورة الامتحانية للفصل الاول للعام الجامعي٢٠١٩_٢٠٢٠م

الثلاثاء - 21 يناير 2020 - 10:56 ص بتوقيت عدن

عميد كلية المجتمع بمضاربة لحج يدشن الدورة الامتحانية للفصل الاول للعام الجامعي٢٠١٩_٢٠٢٠م

لحج(عدن الغد)خاص:

دشن صباح اليوم عميد كلية المجتمع بالمضاربة ورأس العارة محافظة لحج الأستاذ/ علي عبده الزبير  الدورة الامتحانية للفصل الأول من العام الجامعي ٢٠١٩_٢٠٢٠م .

 

وخلال التدشين تفقد عميد الكلية القاعات الامتحانية للاطلاع على سير الامتحانات  وخلال زيارته للقاعات الامتحانية أشاد العميد الزبير بالتنظيم والترتيب وتهيئة الأجواء الامتحانية للطلاب  .

 

  مجددا شكره للهئية التدريس  وجميع العاملين بالكلية على ما  يقدمونه ،وقال نشكر كافة الجهود التي تبذل في سبيل خدمة طلابنا وأبناءنا في كلية المجتمع  وإننا على يقين أن هذه الجهد لن يضيع، وأن هذه الكوادر ستعكس صورة مشرفة ،وتخلق واقع جديد في المجتمع المحلي، وتكون نموذجا متميزا  بالعلم والإبداع كلا حسب تخصصه .

 

 وأضاف إن   كلية المجتمع بالمضاربة والعارة ، تفتقر الدعم و بحاجة مأسة  إلى الدعم والاهتمام وتظافر الجهود من قبل الجميع ،،وعلى الجهات ذات العلاقة أن تولي هذه الكلية  جل اهتمامها ، لأنها تعتبر الشريان العلمي الوحيد التي تستمد منه مناطق الصبيحة علمها ومعرفتها ،وهي  بحاجة إلى كل الدعم والمساندة ، 




من جانبه تحدث نائب العميد ياسين عبدالباقي عن الدور  المحوري لهذه الكلية منذ تأسيسها وقال رغم شحة الإمكانيات أستطعنا أن نؤسس صرح أكاديمي عظيم كان يعده البعض ضربا من الخيال ولكن بفضل الله ثم بفضل الرجال المخلصين ،تحقق حلم الصبيحة وأصبح الحلم حقيقة ملموسة .

 

وأضاف إننا على أمل مستمر وتفائل دائم  في الحكومة الشرعية ممثلا برئيسها الدكتور معين عبدالملك وكذلك وزير التعليم الفني والتدريب المهني أن ينظروا لهذه الكلية بعين الاعتبار وأن يسخروا لها دعما ماديا وأن يولوها كل الاهتمام لما لهامن دور وما تقدمه من خدمة للمجتمع  .

 

وأشار إلى أن جميع الموظفين في كلية المجتمع  بالمضاربة بدون مرتبات منذ ثلاث سنوات ،ومن هذا المنطلق  أناشد وزارة التعليم الفني والتدريب الفني أن تنظر لهذه المسألة بعين الاعتبار  .

 

إلى ذلك تحدث رئيس قسم القبول والتسجيل الأستاذ واثق وزير سالم الوالي عن عدد المتقدمين للامتحانات في الفصل الأول قائلا :  أن عدد المتقدمين لهذا العام في الثلاثة لمستويات الأول والثاني والثالث ( 150 ) طالبا وطالبة موزعين على التخصصات ألأتية التمريض -والإسعافات الطوارئ- و برمجة حاسوب -والمحاسبة 

 .

 

وقال  أن قسم التسجيل في كلية المجتمع وعلى مدى ثلاث سنوات يستقبل الطلاب ويقوم بتعبئة بياناتهم ، ويتعامل بكافة القوانين والشروط وفق الخطط  الجامعية، وأن القسم يبذل جهود جبارة ويعمل بكل أمانة ومهنية ، ولكن مانود قوله أن العمادة تسعى دوما في استحداث تخصصات جديد ولكن تعاني الكلية  من شحة الإمكانيات وأن جميع العاملين والهيئة بدون مرتبات ،وإننا ناشد الحكومة الشرعية ووزير التعليم العالي والتدريب المهني وكافة المنظمات أن يسخروا دعما مادية لهذه الكلية.

 

وأختتم حديثه اقدم شكري وامتناني لعميد الكلية الأستاذ علي عبده الزبير  وكافة الهيئة التدريسية متمنيا لأبنائه الطلاب التوفيق والنجاح .

من علي يوسف الدباش