آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:19ص

أخبار وتقارير


المسؤول السياسي بالسفارة البريطانية يبحث مع منظمة شباب اليمن دعم البرامج السياسية للشباب

الإثنين - 20 يناير 2020 - 10:36 م بتوقيت عدن

المسؤول السياسي بالسفارة البريطانية يبحث مع منظمة شباب اليمن دعم البرامج السياسية للشباب

الرياض(عدن الغد)خاص:

بحث المسؤول السياسي بالسفارة البريطانية السيد جيمس ويتلي مع وفد منظمة شباب اليمن دعم البرامج السياسية للشباب في جانب المبادرات السياسية للضغط على مختلف الأطراف للوصول لخارطة السلام برعاية الأمم المتحدة.


مشيراً بأن الحكومة البريطانية تعمل مع مختلف الأطراف وبتعاون الدول الرعاية لانهاء الحرب في اليمن والوصول لخارطة طريق تضمن لمختلف الأطراف الشراكة في العملية السياسية.


من جانبه عبر وفد المنظمة عن شكره لجهود المملكة المتحدة في دعم العملية السياسية في اليمن ودعم الوسائل التي تساهم في تحقيق السلام بناء على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦ وبما يؤدي إلى سلام مستدام بين مختلف الأطراف.


مشيرين بأن تجربة إتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي يؤهل للمضيء قدما لانجاح العملية السياسية بعيدا عن الصراع المسلح الذي يهدد السلم والأمن المحلي والاقليمي والدولي.


وتطرق وفد المنظمة من جانب أخر أهمية وصول المساعدات الإنسانية التي تعيق عمل المنظمات الدولية نتجية الصراع المسلح مشددين اهمية الضغظ لوصول تلك المساعدات للحد من الكارثة الإنسانية.


وأكد من جانبه السيد جيمس وتيلي دعم السفارة البريطانية لمنظمة شباب اليمن لتحقيق أهدافها وبرامجها السياسية والحقوقية والتنموية وتعزيز دور العمل المشترك لما له شان بقضايا الشباب.


حضر الأجتماع كلآ من رئيس المنظمة هيثم الزامكي والأمين العام عبدالله الهيال والأمين العام المساعد أحمد عليوه ومسؤول إدارة الإعلام والاتصال صالح بن محفوظ.