آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-08:44ص

أخبار وتقارير


محافظ أبين يلتقي المدير القطري للجنة الإنقاذ الدولية واللقاء يناقش تدخلات اللجنة في مختلف القطاعات

الإثنين - 20 يناير 2020 - 07:05 م بتوقيت عدن

محافظ أبين يلتقي المدير القطري للجنة الإنقاذ الدولية واللقاء يناقش تدخلات اللجنة في مختلف القطاعات

أبين(عدن الغد)خاص:

التقى محافظ ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم المدير القطري للجنة الانقاذ الدولية فرانك ماك ومدير مكتب عدن ديفدشوستر , وناقش اللقاء عدد المواضيع ذات الصلة بتدخلات اللجنة الدولية للانقاذ .


وقال محافظ ابين "ان ابين مرت باسواء مرحلة في حياتها في عصرنا الحديث واكبر مأساة عانتها محافظة يمنية عندما نزح سكانها بقوة السلاح والتدمير والارهاب الممنهج من قبل القاعدة في عام 2011م وتواصل مأساة ابين بسيطرة الحوثيين في عام 2015م , مشيرا إلى ماتركته من خراب ودمار وتدمير لكل مقومات الحياة الانسانية , داعيا اللجنة الدولية للانقاذ وكل المنظمات المانحة إلى استيعاب مامرت به هذه المحافظة والتي بدأت تتعافى خطوة خطوة منذ عام 2017م برغم تدمير بنيتها التحتية بشكل كامل وخصوصا قطاعات الكهرباء والتعليم والصحة والزراعة والاسماك.


مؤكدا ان معظم السكان في ابين يعتمدون على قطاعي الزراعة والاسماك. وزاد الماساة في ابين وصول 35 الف نازح من المحافظات التي تجري فيها الحرب.


هذا وقد أكد رئيس اللجنة الدولية للانقاذ ان الجهود جارية وبوتيرة عالية للاسراع في عدد من التدخلات الهامة بغية تحسين وتطوير البنى التحتية للتغلب على اثار الحرب ومن خلال التنسيق المباشر مع السلطة المحلية ومكاتبها المختلفة وخصوصا مكتب التخطيط والتعاون الدولي والذي تم معه عقد سلسلة لقاءات بهدف تعزيز مختلف عمليات التنسيق المشتركة ... حضر اللقاء مدير مكتب الصحة والسكان الدكتور جمال امذيب ومدير عام التربية والتعليم الدكتور وضاح المحوري.

 

*من فضل الشبيبي