آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-05:04م

رياضة


فوز سهل لفيدرر في بطولة أستراليا

الإثنين - 20 يناير 2020 - 12:00 م بتوقيت عدن

فوز سهل لفيدرر في بطولة أستراليا

عدن الغد / متابعات

استهل السويسري روجر فيدرر، مشواره في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، اليوم الإثنين، بالفوز على الأمريكي ستيف جونسون، بثلاث مجموعات دون رد بواقع (6-3) و(6-2) و(6-2).

 

وتحت أضواء ملعب رود ليفر، قدم النجم السويسري لوحة فنية جديدة، ولم يجد أي معاناة في التغلب على الأمريكي المصنف الـ 75 عالميًا.

 

وحسم فيدرر، المجموعة الأولى في غضون نصف ساعة، وتقدم في المجموعة الثانية 4-0، قبل أن يحسم المباراة بالكامل في غضون ساعة و21 دقيقة.

 

وبالطبع ينتظر فيدرر العديد من الاختبارات لعل أبرزها المواجهة المحتملة مع جريجور ديمتروف في الدور الرابع من البطولة، إلا أن النجم السويسري أعرب عن رضاه التام من المستوى الذي قدمه اليوم.

 

وقال فيدرر "سعيد للغاية، تدربت بقوة قبل بداية الموسم كما اعتدت، سعيد لعدم معاناتي من أي انتكاسات، وهذا ما يحضرني بشكل جيد لبداية الموسم، أشعر أنني تدربت بصورة جيدة".

 

واستعاد فيدرر، ذكريات مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة للمرة الأولى عام 2000، وحينها تغلب على مايكل تشانج وصيف البطولة عام 1996، والذي تواجد إلى جانب جونسون في مباراة اليوم.

 

وأضاف فيدرر "أتذكر مشاركتي في فئة الجونيور هنا في عام 1998، ودعت حينها من نصف النهائي، وجئت مرة أخرى في 2000 وتغلبت على تشانج الذي يدرب خصمي الآن، كانت تجربة عظيمة أن ألعب في ملعب كبير".

 

يذكر أن فيدرر ينتظر في الدور الثاني، مواجهة الفائز من مباراة الصربي فيليب كراينوفيتش والفرنسي كنتن هليس.