آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-11:17ص

مجتمع مدني


مؤسسة بلقيس للنماء والتطوير تقيم ختام البرنامج التدريبي لمعلمات فصول محو الأمية بخنفر

الأحد - 19 يناير 2020 - 11:47 م بتوقيت عدن

مؤسسة بلقيس للنماء والتطوير تقيم  ختام البرنامج التدريبي لمعلمات فصول محو الأمية بخنفر

ابين (عدن الغد ) خاص :

تحت رعاية جهاز محو الأمية وتعليم الكبار أبين  وتمويل وإشراف مؤسسة بلقيس للنماء والتطوير أبين أختتم صباح يوم امس السبت 18يناير 2020م .

البرنامج التدريبي لمعلمات فصول محو الأمية مديرية خنفر والذي  أستمر 5أيام تدريبية  شاركت في البرنامج  30 معلمة متعاقدة مع جهاز محو الأمية وتعليم الكبار  وحضر حفل التكريم مدير عام جهاز محو الأمية وتعليم الكبار أبين الأستاذ فضل عباس  والأستاذة  الهام  مدير جهاز محو الامية خنفر والأستاذه  أمل عبده علي والأستاذ وجدي.

وفي ختام الحفل تم تسليم  شهادات تقديرية للمشاركات  كما كرم الأستاذ فضل عباس مؤسسة بلقيس بشهادة تقديرية لجهودها الكبيرة  المبذولة في الإهتمام بمجال التعليم وخصوصاً  محو الأمية كما كَُرم المدرب الأستاذ  سالم شيخ بشهادة تقديرية.

فضل عباس مدير عام محو الأمية أبين القى في بداية الحفل كلمة شكر فيها مؤسسة بلقيس على المبادرة  لتنفيذ أنشطة وبرامج هادفة تخدم شرائح عديدة في المجتمع  منها فئة الأميات وتٱهيل وبناء القدرات للمعلمات كما حث المعلمات في كلمته على الإجتهاد في تعليمهن للفصول  والإهتمام وتشجيع الدارسات على مواصلة تعليمهن  ومحو أميتهن كما تحدثت الأستاذة منى كليب رئيسة مؤسسة بلقيس للنماء والتطوير أبين.

 مشيرة بأن من برامج المؤسسة الإهتمام بالتعليم والتدريب وبناء القدرات في المجالات المختلفة ومنها الإهتمام بمعلمات فصول محو  الامية وبناء قدراتهن في طرق التدريس والتعامل مع الدارسات من الأميات وأساليب التشجيع وغير ذلك من المواضيع الأخرى وتقدمت  بالشكر والتقدير   لمحلات علي العودي التجارية  لمالكها الشيخ علي العودي  و الذي  ساهم بشكل كبير في إنجاح هذا البرنامج والشكر لكل فريق المؤسسة على كل الجهود والحرص في إنجاح البرنامج التدريبي الهادف.

* من نائف زين ناصر