مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 01 أكتوبر 2020 05:32 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

طلاب المعهد العالي للقضاء يناشدون الجهات المعنية الاستجابة لمطالبهم بعد أشهر من المعاناة

الأحد 19 يناير 2020 10:29 مساءً
استطلاع : دنيا حسين فرحان

 

بعد 3 أشهر من بدء الدراسة في المعهد العالي للقضاء ومعاناة القبول فيه بعد سلسلة امتحانات وصعوبات وعراقيل وخسائر مادية للطلاب الملتحقين به قام طلاب الدفعة (23)دفعة القاضي جمال عمر بتنظيم وقفة احتجاجية أمام المجتمع القضائي من أجل مطالبة الحكومة بسرعة تسليم رواتبهم وتوفير سكن بهم بعد أن ضاقت بهم سبل الحياة وطفح بهم الكيل بعد عدد من الوقفات التي نظموها خلال الفترات الماضية والرسائل التي تم توجيهها للجهات المعنية منها المجلس الأعلى للقضاء المعني بهذا الموضوع بشكل مباشر لكن دون جدوى.

* ازدادت المعاناة بسبب الغموض الذي خيم على مجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل في حل اشكالياتنا

*يتحدث الطالب عبدالرزاق أحمد :

نحن طلاب الدفعة(٢٣) بالمعهد العالي للقضاء في العاصمة المؤقتة عدن نتقدم بطرح مطالبنا أمام الجهات المعنية بعد أن نفد صبرنا الذي كتمنا به أوجاعنا وآلامنا في مواجهة التحديات والعوائق التي كان بإمكانها أن تثنينا عن مواصلة مشوارنا التأهيلي والتعليمي
على أمل في حسم الاثراء المالي من راتب وسكن وكتب , وغيرها من المستحقات.
وبأثر رجعي التي كفلها القانون لنا ومعالجتها مع وزارة المالية في أسرع وقت ممكن ولكن طال الانتظار وتعرضنا لخيبات الأمل المتكررة وخصوصا مع كثرة الالتزامات المالية الملقاة على عواتقنا في ظل غلاء المعيشة وارتفاع مبالغ الإيجار وتوفير الكتب الدراسية والقيام بإعداد البحوث المطلوبة والتي تحتاج إلى تنقل بين المكاتب وشراء ما يلزم من المراجع وكذلك تكاليف المواصلات حرصا على حضور المحاضرات وعدم الغياب عنها.
ولكن للأسف ازدادت المعاناة لتبلغ ذروتها بسبب الغموض الذي خيم على مجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل في حل اشكالياتنا حيث لم نتمكن من معرفة أسباب العرقلة والجهة المسؤولة عنها وعدم الحصول على وعد زمني محتوم تتحقق فيه مطالبنا ولكن وجدنا الأمر يشكل بالنسبة لنا لغزا محيرا نتساءل عنه ونجاب بما يزيده إشكالا وغموضاً ويضيف معاناه الى معاناتنا.
وها نحن نعرض معاناتنا على رئاسة الجمهورية ممثلة بفخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي ورئاسة الوزراء ممثلة برئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك ووزارة العدل ممثله بوزير العدل هيثم الغريب ومجلس القضاء الأعلى ممثله برئيسه علي ناصر النظر لمشكلتنا وحلها في أقرب وقت.

*ويضيف شوقي الجبيري:

نحن طلاب المعهد العالي للقضاء الدفعة الثالثة والعشرون نناشد فخامة رئيس الجمهورية الذي قراره كان حكيما عندما أمر بنقل المعهد العالي للقضاء من صنعاء الى العاصمة المؤقتة عدن وخلصه من المليشيات وأولى المعهد العالي للقضاء اهتماما بالغا أن ينظر في أوضاع ابنائه طلاب القضاء وذلك بسرعة التوجيه الى مجلس القضاء الاعلى وكذلك وزارة المالية كون قرار وزير العدل ومذكرته قد صدرت قبل أربعة اشهر.
وتم مطالبتهم مرارا وتكرارا ولكن دون جدوى بصرف المستحقات المالية والمتمثلة في الراتب وبدل السكن وبأثر رجعي من تاريخ صدور قرار وزير العدل فهذا حق كفله لنا القانون فكيف يقدر رجل القضاء أن يرد حقوق الناس ولم يستطيع أن يحصل على ابسط حقوقه كما نطالب مجلس القضاء و وزير العدل بموافاة وزارة المالية بقرار الدفعة والضغط والمتابعة المستمرة لوزارة المالية حتى نحصل على حقوقنا.

*نتمنى أن ينظر إلينا بعين الرحمة والقانون والحقوق:

ويختتم زايد سلطان :

خرجنا هنا اليوم بعد ان طالت بنا المعاناة لعدم صرف المرتبات والسكن وبدون أدنى حقوق والكل يعرف كيف علاء المعيشة لذلك خرجنا بوقفة احتجاجية بجانب المجمع القضائي نأمل منهم نوعا من الرحمة أن لم يعطونا الحقوق ونطالب بصرف مرتباتنا في اقرب وقت لأننا شارفنا على الامتحانات ولم نتحصل على اي شيء لذلك نناشد الجهات المعينة أن ينظروا الينا بعين الرحمة وعين القانون وعين الحقوق كوننا قضاء المستقيل ويجب تأهيلنا تأهيل كاملا حتى يعود ذلك بمنفعة للوطن واهله.

*ويأمل طلاب المعهد العالي للقضاء للمجلس من المجلس الأعلى للقضاء والحكومة التدخل الطارئ والسريع لصرف رواتبهم عبر وزارة المالية وحل لهذه المشكلة التي يتجرع بسببها طلاب المعهد العالي للقضاء مرارة العيش وسوء الظروف.


المزيد في ملفات وتحقيقات
تقرير دولي عن مصادر إسرائيلية يكشف تفاصيل سرية عما يحدث على أرض الجزيرة.. سقطرى.. ما خلف الستار
ما هو مستقبل جزيرة سقطرى بعد الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي؟ ما حقيقة إنشاء قواعد استخباراتية إسرائيلية بمشاركة إماراتية في سقطرى التطبيع بين الإمارات وإسرائيل
موظفو اليمن بلا رواتب: الأزمة تدخل عامها الخامس
عام آخر استقبله مئات الآلاف من اليمنيين من دون رواتب في ظل تدهور معيشي لم يعد كثير منهم قادراً على تحمله، إذ كان لقرار الحكومة في سبتمبر/أيلول من العام 2016 القاضي
عبد الله السلال: الرئيس اليمني الذي أعاد طائرته الرئاسية وأوسمته بعد عزله وهو في الخارج
مرت قبل أيام ذكرى حركة 26 سبتمبر 1962 العسكرية التي أطاحت بحكم الإمامة في اليمن وأقامت النظام الجمهوري. وأصبح المشير عبدالله السلال أول رئيس للجمهورية، لكنه أطيح به هو




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
استياء شعبي كبير جراء إقالة قائد قوات الحزام الأمني بعدن
رجل أعمال يمني يتكفل بتوفير الاحتياجات الأساسية للمسافرين العالقين في منفذ الوديعة
عاجل : بدء عملية تبادل اسرى بين الجيش والانتقالي في ابين (صور)
مسؤول في حكومة الشرعية يهاجم ولي عهد الامارات محمد بن زايد وسكرتير صالح يرد
فيديو: هجوم مسلح يستهدف شركة القطيبي بعدن
مقالات الرأي
في يوم السبت الماضي شهدت مدينة موديه بمحافظة أبين فعالية جماهيرية كبيرة أقامها الائتلاف الوطني الجنوبي
كلما ناجيت نفسي وحاولت بأن اقنعها بأن القادم أفضل كلما إنصدمت بواقع أسوء من السوء.   تعجبت من كم يوم وأنا
  المأساة والحرب اليمنية تدفعها موجات الأعاصير العاتية بعيدا عن شواطىء الأمان والسلام ويحجبها دخان
  تتحكم به أيادي انقلابية في صنعاء ، وتستغل كل الظروف التي تمر بها البلاد ، دون مراعاة للمرحلة العصيبة التي
الامن والمخابرات تخترق القانون، وتنكل بالمُعتقل وتعاند وتوغل في رفض تطبيق القانون، وتكيل له التهم الكبار،
يا الله ماأكثر الاتهامات وأغرب التأويلات العقيمة التي جعلتني خائنا كبيرا للجنوب وسمسارا مدافعا عن ناهبي
قبل ايام احتفل طارق عفاش بعيدهم ٢٦سبتمبر في العاصمة الجنوبية  عدن احتفل ورفع على الوحدة على جثث شهداء
كانت ولاتزال الإشكالية التاريخية الأكبر في التاريخ السياسي الحديث لجنوب اليمن تتلخص في غياب شكل ومضمون
حملت لنا الرياح القادمة من دولة الكويت يوم أمس الثلاثاء أخباراً عن وفاة أميرها الشيخ صُباح الأحمد الجابر
  """"""""""""""""""""""""""   حاتـم الشَّعبي    كلنا يعلم أن اليمن هي من الدول المهددة بتضاءل ونضوب مخزون المياة
-
اتبعنا على فيسبوك