آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:35ص

أخبار المحافظات


بن حبريش يقوم بزيارة وفائية للأستاذين محمد قطن وعبدالله حداد في مدينة الشحر

الأحد - 19 يناير 2020 - 04:46 م بتوقيت عدن

بن حبريش يقوم بزيارة وفائية للأستاذين محمد قطن وعبدالله حداد في مدينة الشحر

الشحر(عدن الغد)خاص:

قام وكيل أول محافظة حضرموت رئيس حلف ومؤتمر حضرموت الجامع الشيخ "عمرو بن حبريش العليي"  ظهر اليوم بزيارة وفائية للأستاذين "محمد سالم قطن" و"عبدالله صالح حداد" في منزليهما بمدينة الشحر  يرافقه المدير العام للمديرية المهندس" أمين بارزيق" ونائبه "مصبح البحسني". 

ورحب الشخصيتان التربوية والإعلامية "محمد سالم قطن"، والثقافية والإبداعية "عبدالله صالح حداد"  بزيارة الشيخ "عمرو بن حبريش" إلى منزليهما في مدينة الشحر ، معربين عن سعادتهما وأفراد أسرتيهما بهذه الزيارة الكريمة وتشريفه لهما.

وتبادل الشيخ "بن حبريش" مع الأستاذين "قطن" و"حداد"  الأحاديث الودية ، واستعراض ذكرياتهما حول أوجه ما قدماه من عطاءات وإبداعات متنوعة خلال مسيرتهما العلمية والحياتية ومعاصرتهما لإحداث مهمة وفي مجالات مختلفة. 

ويعد الأستاذ "محمد سالم قطن" من الكوادر التربوية المعروفة كما أنه واحدًا من كبار الكتاب والصحفيين، وعرف عنه التواضع ويمتاز بروح المرح، مما جعله شخصية محبوبة لدى الجميع، وصاحب رؤية ثاقبة واطلاع واسع، ولديه العديد من الترجمات إلى اللغة الإنجليزية.

فما يعد الأستاذ "عبدالله صالح حداد" من الشخصيات البارزة في مجال التدوين والبحث في الجوانب الثقافية والفنية والتاريخية والموروث الشعبي والتعريف بالشخصيات الحضرمية التي لها إسهامات في هذه المجالات وخدمة المجتمع ، وله العديد من الكتابات المنشورة في الدوريات والصحف والمجلات، ويحظى بتقدير وأحترام كبيرين بين الأوساط المجتمعية لما يمتاز به من جدية واجتهاد واهتمام بجوانب البحث والدراسة والتميز في الكتابة وطرح الرؤى وعرض الأفكار، كما له العديد من الكتب والإصدارات التي رفدت المكتبة  الحضرمية بعناوين مختلفة. 

وأشار الشيخ "بن حبريش" إلى أن زيارته لهاتين الشخصيتين تأتي ضمن زياراته الوفائية للشخصيات الحضرمية تقديرًا لعطاءاتهم الجليلة في خدمة المجتمع، وقدّم لكلا منهما درعًا تذكاريًا ، كما اهدى الأستاذ "حداد" نسخة من كتابه الأخير "المكتبة السلطانية بالشحر " للشيخ "بن حبريش".