آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-02:32م

مجتمع مدني


حضرموت : اختتام فعاليات أسبوع دوعن الصحي التطوعي

السبت - 18 يناير 2020 - 09:01 م بتوقيت عدن

حضرموت : اختتام فعاليات أسبوع دوعن الصحي التطوعي

حضرموت (عدن الغد ) تصوير / عمر باصمد :

اختتمت نهاية الأسبوع الماضي فعاليات أسبوع دوعن الصحي التطوعي الذي أقامته الجمعية الوطنية لطلاب الطب NAMS في مديرية دوعن بتَمويل من مؤسسة الحالكة الاجتماعية للتنمية ومؤسسة اسهام للتنمية وتنفيذ لجنة الصحة العامة SCOPH  .

وتضمنت فعاليات الأسبوع إقامة العديد من الدورات من بينها  دورة الإسعافات الأولية و أساسيات التمريض )  التي استهدفت طلاب السكنات في مديرية دوعن( مركز دوعن التنموي و السكن الداخلي في ثانوية المصموم) والتي استفاد منها حوالي ٤٠ طالب  ودورة الإسعافات الأولية و أساسيات التمريض  لطالبات مرحلة الثانوية في مجمع السيدة خديجه بنت خويلد بالجحي واستفاد منها حوالي ٣٥ طالبة و حمله توعوية عن حمى الضنك في مدرسه الشهداء للتعليم الأساسي بصيف و مدرسه الجلاء للتعليم الأساسي بفيل واستفاد منها حوالي ٥٠٠ طالب .

  وضمن الفعاليات أقيمت حملة توعوية عن مرض الكوليرا والاسهال في مدرسة باجعفر للتعليم الأساسي برحاب واستفاد منها حوالي ٥٠٠ طالب. وكذا أقيمت حملة توعية عن سرطان الثدي في مجمع السيدة خديجة بنت خويلد بالجحي و مجمع باجعفر في منطقة رحاب واستفاد منها حوالي ٥٠٠ طالبة و دورة تنشيطية لقابلات المجتمع العاملات في المديرية بمشاركة ٢٠ قابلة .