آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:41ص

أخبار وتقارير


إستكمال الترتيبات النهائية لإشهار "ملتقى مشايخ ووجهاء اليمن"

الجمعة - 17 يناير 2020 - 02:30 م بتوقيت عدن

إستكمال الترتيبات النهائية لإشهار "ملتقى مشايخ ووجهاء اليمن"

(عدن الغد)خاص:

كشف مصدر قبلي مطلع عن استكمال الترتيبات النهائية  لـ"ملتقي مشايخ ووجهاء اليمن) الذي جرى التحضير له منذ شهور عدة، ويضم عدد كبير من المشائخ البارزين والمعروفين ومن كبار وجهاء اليمن وعقلائها،إلى جانب العديد من الشخصيات الأكاديمية والمستقلة.

 

وأشار المصدر الى أن اللجنة التحضيرية للملتقى انتهت من وضع اللمسات الأخيرة ل الملتقى بتاريخ 12/12/2019 وتم تكليف اللجنة التحضيرية بالترتيب للمؤتمر التأسيسي الاول والانتهاء من اعداد النظام الداخلي المسير لعمل الملتقى واللوائح المنظمة لعمله خلال الفترة المقبلة.

 

وأوضح المصدر، أن "ملتقى مشايخ ووجهاء اليمن" يعتبر كيان وطني مستقل في الرأي والتوجه، يدعو الى التمسك بالثوابت الوطنية والوحدة اليمنية، والى توحيد المواقف للقبيلة اليمنية إزاء التحديات التي تواجه اليمن، والسعي لمعالجة القضايا القبلية العالقة وإيجاد الحلول والتسويات العادلة لها. وترتيب البيت القبلي بما يحافظ على عادات القبيلة وقيمها وشيمها العربية الاصيلة. الى جانب العمل على تفعيل دور القبيلة اليمنية إزاء ما يجري ومحاولة رأب الصدع الحاصل بين أبناء الوطن الواحد، وتقديم رؤى لإخراج اليمن من دوامة العنف والصراعات الدامية منذ نحو خمسة أعوام. ومن المتوقع أن يتم فتح فروع للملتقى في عدد من المحافظات اليمنية.