مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 27 يناير 2020 04:04 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

المكلا.. حفل ختامي لفعاليات اليوم العالمي والعربي للأشخاص ذوي الإعاقة

الثلاثاء 14 يناير 2020 05:37 مساءً
المكلا(عدن الغد) صلاح بوعابس:

نظم الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليوم حفلًا ختاميًا لفعاليات اليوم العربي والعالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، تحت شعار "نكون أقوياء بتكاتفنا". 

وفي الاحتفال الذي رعاه محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني أعرب وكيل أول حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي عن سعادته لمشاركة شرائح ذوي الاحتياجات الخاصة احتفالهم الختامي بتتويج فعاليات اليوم العربي والعالمي للأشخاص ذوي الإعاقة ، التي كرست لحشد الجهود الرسمية والمجتمعية للإهتمام بقضايا المعاقين ، وبالتالي التوجيه نحو دعم ورعاية الأشخاص ذوي الإعاقة مشيرًا إلى أن ذلك يأتي كتقدير واعتزاز من السلطة والمجتمع بأصحاب الهمم العالية ، بوصفهم شريك أساسي في بناء المجتمع ، بما تمتلكه من قدرات وإمكانيات. 

وجدد وكيل أول حضرموت الوقوف الدائم إلى جانب ذوي الاحتياجات الخاصة، والأخذ بأيديهم إيمانًا بدورهم وحقهم في المشاركة في بناء المجتمع ، وتمكينهم ودمجهم في شتى مجالات الحياة، لتحقيق كل آمالهم وبلوغ تطلعاتهم.

وقال : إنه لمن دواعي السرور، أن نرى شرائح ذوي الإعاقة الحركية والبصرية والسمعية ينظمون أنفسهم وقدراتهم في بناء مؤسسي، حيث تتعدد جمعياتهم ومؤسساتهم في عموم مديريات حضرموت ، مما يثبت قدرتهم على التنظيم وتحقيق الفرص لتلبية الطموحات وتحدى الصعوبات ، وتوفير أفضل سبل العناية ببرامجهم وانشطتهم.. داعيًا إلى تنظيم هذه الجهود بما يعزز دور جمعياتهم وترتيب أوضاعها نحو الأفضل  واعتمادها ضمن عضوية إتحاد الوطني لجمعيات المعاقين ، والإستفادة المثلى من خدمات صندوق رعاية وتأهيل المعاقين في دعم التشغيل وبرامج التأهيل. 

كما أعرب الشيخ بن حبريش عن الشكر لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت على تدخلاته في خدمة هذه شرائح ذوي الإعاقة ودمجهم في كافة جوانب الحياة ، مطالبًا  المكاتب والمرافق الحكومية الأخرى ومنظمات المجتمع المدني إلى مضاعفة جهودها وايلاء شرائح ذوي الإعاقة الرعاية والإهتمام ، وتعزيز المشاركة المجتمعية الفعالة، اتجاههم ومواصلة توفير مزيد من الدعم والرعاية لهم وخاصة إزالة المشقة على الأشخاص ذوي الإعاقة ، وتوفير لهم الخدمات الصحية والعلاجية المطلوبة ، وزيادة نشر الوعي بقضاياهم ومشكلاتهم وحقوقهم ، وتسليط الضوء على الأنشطة والنماذج الناجحة منهم.

من جانبها أشادت المدير العام لمكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بساحل حضرموت أوسان محمد باحسين بالإعداد وتنظيم الاحتفال باليوم العربي والعالمي للأشخاص ذوي الإعاقة وامتدادها لتشمل المديريات مؤكدة بأن هذه الشريحة من المجتمع تستحق الاحترام والتقدير وأن يفسح المجال أمامها لتطوير قدراتها ودمجها  في الحياة العامة. 

فيما أعرب رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين محمد عمر طايع عن الشكر والامتنان لوكيل أول حضرموت على دعمه السخي لإقامة مختلف فعاليات الاحتفاء بهذه المناسبة العربية والعالمية التي تتزامن مع الذكرى التاسعة لتأسيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين معربًا عن تقديره لكل الداعمين والمساهمين في إنجاح هذه الفعاليات. 

وتخلل الاحتفال الذي حضره وكيل محافظة حضرموت رئيس دائرة الشهداء والجرحى بالمحافظات الجنوبية حسين سالم الجيلاني ورئيس أركان المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان وعضو رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع رئيس الدائرة السياسية محمد عبدالله الحامد، والمسؤولون في المكاتب والمرافق التنفيذية بالمحافظة والمديريات ورؤساء وأعضاء جمعيات المعاقين بساحل حضرموت، والأكاديميين المهتمين بالإعاقة وممثلو مؤسسات ومنظمات المجتمع فقرات متنوعة وقصائد شعرية ولوحة فلكلورية معبرة عن الفرحة بالاحتفاء باليوم العربي والعالمي للأشخاص ذوي الإعاقة. 

وفي ختام الاحتفال تم تكريم محافظ حضرموت ووكيل أول المحافظة وجميع الداعمين والمساهمين في إنجاح هذه الفعاليات بدروع تذكارية وشهادات تقدير إلى جانب توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقات الأنشطة المقامة بهذه المناسبة. 




المزيد في أخبار المحافظات
صندوق الامم المتحدة للسكان : تجدد القتال شرق صنعاء تسبب بنزوح اكثر من 6 آلاف فرد
    قال صندوق الأمم المتحدة للسكان إن موجة نزوح جديدة شهدتها مناطق شرق صنعاء جراء تجدد القتال بين قوات الحكومة اليمنية والمقاتلين الحوثيين. وقال الصندوق إن
انعقاد جلستي توعوية حول القضية الجنوبية وحقوق المرأة في المكلا ومأرب
عقدت في مدينة المكلا محافظة حضرموت، اليوم ، جلسة توعوية بمخرجات الحوار الوطني والتي نظمها مكتب وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار بالشراكة مع مبادرة شباب
تعز .. قتلى وجرحى بقصف حوثي على سوق شعبي
    لقي  3 مدنيين مصرعهم  وأصيب  9 آخرين بقصف مدفعي حوثي استهدف سوق شعبي بمحافظة تعز, اليوم الإثنين. وأفاد مصدر محلي ان بقصف مدفعي حوثي استهدف سوق المقهاية




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: نجاة قيادي بالمقاومة الجنوبية من محاولة اغتيال في عدن
عاجل- (عدن الغد): لاصحة للاخبار التي تتحدث عن اغتيال مدير الجوازات بعدن
مهران القباطي يظهر مجددا في مأرب (تفاصيل)
صعتر يحمل المؤتمريين مسؤولية هزائم الجيش في نهم
الكشف عن سبب انقطاعات التيار الكهربائي بعدن
مقالات الرأي
علي ناصر محمد يصادف يناير 2020 الذكرى 37 للاحتفال بانطلاق الثورة الفلسطينية في يناير 1983م في عدن بعد خروجهم من
عندما اكتب عن فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي فأنني اكتب للتاريخ, اكتب عن هذا القائد الذي يريد
احببتها من كل قلبي ..وياإلهي من حب الشيبان… والحب ذا جنه وهابوي انا منه ..يلله اشترح واطرب يا بخت من
هكذا تقول الاحداث وما تؤكده مؤشرات التكتيك العسكري الحوثي والشرعية وحزب الإصلاح والمؤتمر الشعبي العام
    أمجد خليفة:   يمر العام الثاني على الاختطاف والاخفاء القسري للشخصية العدنية التربوية #زكريا_قاسم
لعل الجدل الخرافي المشتعل حول تطورات الموقف في جبهة "نهم" .. وحقيقة مجريات الأحداث هناك يوضح مدى حالة الإنهيار
%85 من أراضي الجمهورية اليمنية محررة ، وأغلب تلك الأراضي جنوبية وقليل منها شمالية ، وما حدث في جبهة نهم ومفرق
  على مدى العامين الماضيين، ونتيجة للجمود والخمول والتراجع، الذي رافق عمل وتحركات قوى ومكونات الجيش
بدخول مرض أو وباء (المكرفس) إلى حياتنا نكون بذلك قد أكملنا اسماً ومدلولاً،  شكلاً ومضموناً، دورة الكرفاس
عندما اكتب عن فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي فأنني اكتب للتاريخ, اكتب عن هذا القائد الذي يريد
-
اتبعنا على فيسبوك