آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار المحافظات


إتلاف 3343 كيلو جرام من الحشيش المخدر بمأرب

الثلاثاء - 14 يناير 2020 - 05:36 م بتوقيت عدن

إتلاف 3343 كيلو جرام من الحشيش المخدر بمأرب

مأرب(عدن الغد)سبأنت:

أتلفت النيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة مأرب اليوم ثلاثة آلاف و343 كيلو من الحشيش المخدر قدرت قيمتها بنحو تسعة ملايين دولار.

وخلال عملية الإتلاف أوضح رئيس النيابة الجزائية المتخصصة جمال عمير لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) إن الكمية المتلفة هي الكمية المرفوعة إلى النيابة من الأجهزة الأمنية المختصة بالمحافظة ضمن قضايا مضبوطات المخدرات خلال الربع الأخير من عام 2019م.. مشيراً إلى إن العام الماضي شهد ثلاث عمليات إتلاف مماثلة لكميات من الحشيش المخدر.

 

من جانبه أوضح مدير البحث الجنائي العقيد حسين الحليسي أن إجمالي قضايا المخدرات التي رفعت إلى النيابة الجزائية المتخصصة خلال العام الماضي بلغت 64 قضية، وأن الأجهزة الأمنية ضبطت 4705 كيلو جرام من الحشيش، وعلى ذمتها 157 متهما منهم 106 متهمين مضبوطا و51 متهما مازال فارا من وجه العدالة.

 

حضر عملية الإتلاف وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ووكيل النيابة الجزائية مروان النسي ومدير عام الادارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية العميد ناصر عبدالله الأعوش ومدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حميد ومدير عام فرع الأمن السياسي العميد ناجي حطروم وقائد فرع معسكر قوات الأمن الخاصة بالمحافظة العميد عبدالغني شعلان.