آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:25م

أخبار وتقارير


سفير اليمن يلتقي نائب وزير الخارجية والتجارة المجري

الثلاثاء - 14 يناير 2020 - 04:55 م بتوقيت عدن

سفير اليمن يلتقي نائب وزير الخارجية والتجارة المجري

بودابست (عدن الغد) سبأ نت:

التقى القائم بالأعمال بالسفارة اليمنية في بودابست السفير أحمد عبدالله ناجي، اليوم الثلاثاء، سكرتير الدولة نائب وزير الخارجية والتجارة المجري، توماش فارجا .

وخلال اللقاء أستعرض السفير مستجدات التطورات في اليمن والجهود التي تبذلها الحكومة في سبيل التخفيف من معاناة المواطنين جراء الانقلاب الحوثي المدعوم من ايران وحرصها على تحقيق السلام والأمن ودعمها لكل الجهود المبذولة في هذا الاطار وفي مقدمتها جهود المبعوث الأممي .. مشيراً إلى تعنت ميليشيا الحوثي التي تعمل على إطالة أمد الصراع في اليمن لخدمة أجندة ايران التخريبية في المنطقة.

وتطرق القائم بأعمال السفارة اليمنية الى الكارثة البيئية المحتملة في البحر الأحمر بسبب إصرار ميليشيا الحوثي الانقلابية على منع فريق الأمم المتحدة من تقييم حالة وصيانة السفينة صافر الراسية قبالة ميناء رأس عيسى بمدينة الحديدة والتي تحمل أكثر من مليون برميل نفط الأمر الذي ينذر بكارثة بيئية عابرة للبحار .. مثمناً مواقف المجر الداعمة لأمن واستقرار ووحدة الأراضي اليمنية .

من جانبه أكد المسؤول المجري حرص بلاده على تطوير العلاقات بين البلدين واستعدادها للتعاون في مرحلة إعادة الاعمار وتقديم الإمكانات والخبرات في مجالات المياه والصحة والزراعة ومختلف المجالات .. مشيراً إلى أنه من مصلحة المنطقة والعالم تحقيق السلام وانهاء الصراعات.