مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 28 مايو 2020 05:33 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

مركز الملك سلمان ينفّذ 30 حملة طبية تطوعية في 14 دولة حول العالم خلال 2019م

الثلاثاء 14 يناير 2020 03:23 مساءً
الرياض(عدن الغد)خاص:

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خلال العام 2019م بتنفيذ 30 حملة طبية تطوعية في 14 دولة حول العالم شملت اليمن، والأردن، والمغرب، وجزر القمر، وإرتيريا، والكاميرون، وموريتانيا، والنيجر، وبنجلاديش، ونيجيريا، وباكستان، والسودان، وتنزانيا، والسنغال، بمشاركة 228 متطوعًا على مدى 218 يومًا؛ أجريت فيها 9,342 عملية جراحية مختلفة، إضافة إلى صرف 21,521 نظارة طبية و تقديم وصفات وعلاجات متنوعة، استفاد منها 74,403 فردًا، تركت آثارًا إيجابية على الكثير من شرائح المجتمع في تلك الدول.

ففي اليمن، نفّذ المركز 7 حملات متنوعة بمختلف المحافظات استفاد منها 5,371 فردًا، حيث أجرى الفريق التطوعي 940 عملية جراحية، منها 405 جراحات وقسطرة قلب للبالغين والأطفال، و 57 جراحة مسالك بولية للأطفال، و478 جراحة لمكافحة العمى.

كما عمد المركز على إنشاء البرنامج الطبي التطوعي للعيادات الشاملة لتخفيف معاناة اللاجئين السوريين في الأردن استفاد منه 1,770 فردًا ، حيث قام الفريق التطوعي للمركز بتقديم الاستشارات والتشخيص والعلاج في مجالات طب وجراحات الأسنان والعيادات النفسية والجلدية بالإضافة إلى تقديم جلسات في التأهيل والتثقيف الصحي.

وفي المغرب قام المركز بتنفيذ 4 حملات متفرّقة في مجال مكافحة العمى والأمراض المسببة له، وجراحة الغدد، وجراحات القلب المفتوح والقسطرة للأطفال استفاد منها ما يُقارب الـ 5,024 فردًا من الأسر ذوي الدخل المحدود ، وأجرى أطباء المركز أكثر من 1,200 عملية جراحية، إضافة إلى تقديمه الاستشارات والعلاجات الطبية، والتثقيف الصحي للمرضى.

كما نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة في جزيرة موهيلي بجمهورية القمر المتحدة 109 عمليات   في مجال جراحة الأطفال والمسالك البولية، استفاد منها 479 فردًا، فضلا عن تقديمه المشورة والعلاجات التي توائم احتياجات المستفيدين.

أمّا في إرتيريا فقد أجرى المركز حملتين طبيّتين لمكافحة العمى والأمراض المسببة له، حيث قام أطباء المركز بتنفيذ 840 جراحة لإزالة الماء الأبيض والماء الأزرق والظفرة وعلاج انسداد القناة الدمعية وغيرها، والكشف على 9,578 حالة يعانون خلل أو ضعف في الإبصار، وصرف 2,484 نظارة طبية مع تقديم علاجات مناسبة للمحتاجين .ونفّذ مركز الملك سلمان للإغاثة في جمهورية الكاميرون حملتين لمكافحة العمى في مدينتي مراوا و فمبت، استفاد منها 2,473 مريضًا، وأجرى الفريق التطوعي للمركز 850 جراحة، وقام بصرف نظارات وعلاجات طبية، وقطرة عيون للحالات التي لا تستدعي التدخل الجراحي.

كما قام المركز بتنفيذ حملةً لجراحات القلب المفتوح والقسطرة للبالغين في نواكشوط عاصمة جمهورية موريتانيا استفاد منها 120 مريضًا من الأسر ذوي الدخل المحدود، و تقديم العلاجات والاستشارات الطبية. وفي جمهورية بنجلاديش أجرى المركز 3 حملات لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في محافظات غيبده، ورانجبور، وبوجرا، استفاد منها 18,600 فرد، حيث قام الفريق الطبي بعمل 2,072 جراحة متنوعة في العيون، كما جرى الكشف على أكثر من 16,000 حالة، وصرف 8,751 نظارة طبية وأدوية وقطرة عيون للحالات العادية.

وحظيت نيجيريا بـ 4 حملات لمكافحة العمى في مُدن وولايات مختلفة تضمنت، أبدان، وغومبي، و دماتور، ولافيا، استفاد منها 21,680 فردًا، ونفّذ الفريق التطوعي 2,062 جراحة مع صرف 3,000 نظارة طبية ومجموعة من العلاجات المخصّصة للعيون للمحتاجين من المرضى.

وفي جمهورية باكستان قام مركز الملك سلمان للإغاثة بحملة واحدة في مجال مكافحة العمى على مدى 7 أيّام استفاد منها 6,295 مريضًا، حيث جرى تنفيذ 401 عملية جراحية، وتوزيع 1,450 نظارة طبية وأدوية متفرّقة استهدفت كافة المرضى. وأجريت كذلك في جمهورية السودان حملة تطوعية واحدة لجراحات القلب المفتوح والقسطرة في العاصمة الخرطوم لذوي الدخل المحدود، نفّذ فيها الفريق التطوعي 100 جراحة تكلّلت جميعها بالنجاح ولله الحمد.

وأطلق المركز في مدينة دار السلام بجمهورية تنزانيا حملةً لجراحة القلب المفتوح والقسطرة للأطفال استفاد منها 72 مريضًا من الأسر ذوي الدخل المحدود، حيث قام فريق التطوع بعمل 63 جراحة وإجراء كشوفات طبية لبقية المرضى للحد من معاناتهم، كما أطلق المركز     حملته لمكافحة العمى والأمراض المسبّبة له في جمهورية السنغال تم من خلالها إجراء أكثر من 400 عملية جراحية و توزيع 1,000 نظارة طبية و قطرة عيون وعلاجات مختلفة، استفاد منها 2,300 مريضًا.

وتأتي هذه الحملات الطبية التي يمولها وينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة في الدول ذات الاحتياج بتوجيهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - وضمن الواجب السعودي في تلبية النداء الإنساني تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 في دعم العمل التطوعي.





المزيد في أخبار وتقارير
وصول اول طائرة تقل العالقين من الأردن إلى مطار سيؤن الدولي
  وصلت مساء اليوم الخميس طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية الى مطار سيئون تقل العالقين اليمنيين في الاردن. وقال مصدر لعدن الغد: وصلت الى مطار سيئون الدولي طائرة
عاجل: وصول أول دفعة من العالقين اليمنيين إلى مطار سيئون
وصلت قبل قليل طائرة الخطوط الجوية اليمنية إلى مطار سيئون الدولي تحمل أول دفعة من العالقين اليمنيين في الأردن. وقال مصدر محلي لــ"عدن الغد": هبطت قبل لحظات في مطار
الصبيحة : البصل والحبحب ثروة زراعية تفتقد للدعم والاستمرار
بدأ العديد من سكان الصبيحة بمحافظة لحج في السنوات الأخيرة الاتجاه نحول زرع المحاصيل الزراعية من( الخضروات والفواكه) ولاسيما زراعة الحبحب والبصل بعد أن كان يغلب




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
انفجار عبوة ناسفة في سيارة مسئول عسكري بعدن (فيديو)
وفاة شقيق الزنداني بوباء كورونا ونجل الاخير يثير سخرية اليمنيين
وفاة الشيخ انور الصبيحي
قيادة إدارة أمن أبين تصدر بياناً هاماً بشأن الأحداث الأخيرة في مديرية المحفد
وفاة اقدم مصور بعدن رافق الملكة اليزبيت ملكة بريطانية اتناء زيارتها لعدن .
مقالات الرأي
للحرب والأماكن قصص وحكايات غاية في الأهمية والدروس ، في انتصارات الحروب وانتكاساتها دائماً ما تكون رديف
  كثرت أحاديث وبيانات ومنشورات التباكي والنواح على عدن جراء استفحال فيروس كورونا وتنامي عدد الوفيات
-------------------------------بقلم : عفراء خالد الحريري ماهذا بحق السماء ؟ أينتهي بنا الأمر إلى ذلك الاعتراف بأننا عجزنا عن
    مسيرة الفرار من واقع إلى واقع اسوأ والتي تلتزمون بها منذ العام 86م لن تفضي إلى وطن كما تحاولون
  على مر التاريخِ كان اليمانيون ، تاريخاً وهويةً ، يجمعهم الانتماءُ المُكَرمُ ( اليمن ) ، مهما باعدت بينهم
شركات الإدارة شركات عالمية ضخمة وأصبح كثير من القطاعات تدار من قبل شركات متخصصة وخاصة فيما يتعلق بشركات
عرف الصعلوك في اغلب المعاجم العربية على انه الفقير الذي لا يملك شيء وهو المتسكع الذي يعيش على الهامش وهو
  ترددت كثيراً عن نشر هذا المقال ولكن وجب قول ما أظنه في خاطر أبناء عـــدن وفي كل المراحل فالمعاناة تلازم
  أحمد سعيد كرامة هذه هي الكمية الضئيلة التي منحتها السعودية عبر قائد قواتها في عدن لمحطات توليد الكهرباء
      للأسف أصبح العصر الذي نعيش فيه مرعى لذوي العاهات النفسية و القتلة و المجرمين..   أصبح هؤلاء
-
اتبعنا على فيسبوك