آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار عدن


بحضور عدد من الشخصيات الثقافية والفنية:جماعة حوار الرؤية تقيم معرضها الفني العاشر بعدن بعنوان العقد التشكيلي

الثلاثاء - 14 يناير 2020 - 02:57 م بتوقيت عدن

بحضور عدد من الشخصيات الثقافية والفنية:جماعة حوار الرؤية تقيم معرضها الفني العاشر بعدن  بعنوان العقد التشكيلي

عدن (عدن الغد) دنيا حسين فرحان

اقيم صباح اليوم المعرض التشكيلي العاشر لجماعة حوار الرؤية في قاعة المكتبة الوطنية بمديرية صيرة بحضور عدد من الشخصيات الفنية والثقافية والاجتماعية ومشاركة ١٢ فنان وفنانة تشكيلية.

وتم عرض مختلف اللوحات الفنية التشكيلية التي رسمت بمختلف الفنون والتي تدل على إبداع وجمال من قام برسمها وكان اللافت الحضور النسائي بقوة في المعرض وتجسد ذلك بعدد من اللوحات التي تتعلق بالعنف ضد المرأه ورسومات لعدد من الفنانين والشخصيات العربية والعالمية  المعروفة وهذا مل لفت انتباه كل الحضور ولوحات  أخرى متنوعة بأفكار واعمال متنوعة ولكل منها رسالة أراد الفنان الذي قام برسمها بإيصالها.

وفي تصريح لمنظم هذا المعرض ومؤسس جماعة حوار الرؤية والفنان التشكيلي وائل جمن قال فيه :

جاء هذا المعرض بعد جد وتحضير من قبل عام وتم تنفيذه بمشاركة عدد من الفنانين والفنانات المبدعين بالرسم التشكيلي المتنوع وأنه شرف كبير أن يصلو ل ١٠ أعوام على إقامة مثل هذه المعارض وذلك يعتبر إنجاز كبير وهم يسعون لأن يقومون بنعشة للفن التشكيلي بجهود شبابية ذاتية في عدن.

ويشكر كل من ساهم بدعم الفعالية من رعاة وكذلك حضور كبار الشخصيات الفنية والثقافية للمشاركة مهم في هذا المعرض.

ويشكر مكتبة غرسان على تكريمهم بجائزة افضل جماعة تشكيلية وتسليمهم اياها واعتبر ذلك دافع لهم وتشجيع للقيام بفعاليات أخرى خلال الفترة القادمة.

وفي ختام المعرض تم تكريم المشاركين من الفنانين والفنانات الذي حضروا بلوحاتهم بميداليات وأخذ صورة تذكارية مع الشخصيات التي ساهمت بالكريم.

حضر المعرض مدير مكتب الثقافة بعدن محمد عبدالله حسين ومسؤول اتحاد منظمات المجتمع المدني ماجد الشاجري والفنان التشكيلي مدير دائرة الثقافية بالإدارة المحلية للمجلس الانتقالي لبيب توفيق ومدير مؤسسة السرطان عادل وممثل من وزارة الثقافة أمين الاصبحي وبطل كمال الأجسام السابق ونادي وحدة عدن الكابتن صالح وعدد من الإعلاميين والزائرين.