آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

حوارات


الرسامة حنان الأحمدي لـ"عدن الغد":يستهويني دائما رسم الطبيعة والفن التشكيلي وأهدي نجاحي لروح والدي

الإثنين - 13 يناير 2020 - 02:17 م بتوقيت عدن

الرسامة حنان الأحمدي لـ"عدن الغد":يستهويني دائما رسم الطبيعة والفن التشكيلي وأهدي نجاحي لروح والدي

عدن (عدن الغد) خاص:

من الجميل أن تسخر موهبتك لتحويله إلى لوحات فنية تجذب كل من نظر إليها وتتحدى كل الظروف من أجل المواصلة في مشوار الفن والجمال..

الرسامة حنان كانت أحدى النماذج الشابة التي تجسد دور الفنانة الناجحة في مجال الرسم وطموح يحلم بالتجدد في كل وقت بدعم من الأهل وكل من يحيط بها.

كان لنا لقاء خاص وحصري معها تحدثنا عن تجربتها في مجال الرسم وطموحها لما تريد انجازه مستقبلا..

 

حاورتها : دنيا حسين فرحان

 

*عرفينا من هي الرسامة حنان الأحمدي؟ 

اسمي حنان احمد علي الأحمدي فتاة جامعية،درست اللغات، أم ، وربة منزل ومعلمة رسم للأطفال , ولدت في ابوظبي واسكن في مدينة انماء ،هوايتي الى جانب الرسم  القراءة تأليف قصص الأطفال باللغتين العربي والانجليزي مهتمة بعلم نفس الطفل واعشق اي مجال  يكون محوره الطفل.احب الحيوانات والطبيعة واحب السفر والرحلات..هادئة نوعا ما  وفكاهية احب المزح ..اقدس الصداقات واحتفظ بها ..شخصية تثق بنفسها كثيرا .

*متى اكتشفت موهبتك بالرسم؟ 

منذ الطفولة وعمري أربع سنوات بدأت ارسم وبدأت واكتشف العالم عن طريق الرسم كنت اقوم بشخبطات معبرة والظريف انني كنت من اشد المعجبين بشخبطاتي ولوحاتي الصغيرة  وكنت أحب ذلك والكل كان يلاحظ حبي للرسم لانه كان من اكثر الالعاب الملازمه لي ومن هنا أدركت بأنني يوما ما سأتطور وأصبح رسامة. 

*من شجعك على ذلك أو لاحظ ان لديك موهبه وقام بتنميتها؟ 

عموما جميع عائلتي دعموا طفولتي المبدعة ابتدأً من فقيد القلب أبي الغالي الذي كان أساس لكل موهبة وابداع في بيتنا وامي الله يعطيها العافية والعمر المديد  من اسست طفولتي نهاية الى خالي عبدالله , ومازالو الى الان اما الداعم النفسي فهم كثير  اصدقائي اختي احلام واخواني  ،ابراهيم ،ايمن يوسف يونس وشريك عمري احمد زين وبقية أفراد العائلة دائما يشاهدون ما اقوم برسمه ويحبون ذلك ويدعموني كثيرا ويشجعوني على الاستمرار وتطوير نفسي.

*هل سبق وأن درستي في معهد الفنون او اي معهد لتطوير نفسك؟

لا لم يسبق لي  الدراسة الاكاديميةفي أي معهد اطلاقا كنت أرسم بالمنزل كشيئ من المتعة والترويح عن النفس وساعدت نفسي على التعليم والتطور لكني أطمح بأن التحق بمعهد للفنون كمعهد جميل غانم للاستفادة أكثر والحصول على شهادة أيضا سأستفيد منها كثيرا في المستقبل.

*تمتلكين مرسم بالمنزل وما انواع الرسم الذي تتقنيها وما الأدوات التي تستخدميها في الرسم؟

نعم الحمد لله امتلك مرسم خاص بي ويستوهيني دائما رسم الطبيعة والفن التشكيلي المعبر والكاريكاتير ورسم قصصي الخاصة  إضافه الى رسوم الكرتون لشخصيات خاااااصة بي تشبه كثيرا شخصيات الكرتون في التلفاز لكنها بنكهة ريشتي الخاصة ومايميزها هي انها مستخرجة من خيال الاطفال ذاتهم وتحضى بحبهم ايضا وغالبا ما استخدم الفلوماستر والالوان الخشبية و الاكريلك في لوحاتي.

*سبق لك إقامة معرض خاص بك مرة او تفكري ان تقومي بمعرض خلال الفترة القادمة؟ 

في السابق لا لم تتاح لي الفرصة ولم أفكر فقد كنت مركزه على دراستي واسرتي الصغيرة التي تشغل كل وقتي ولم اخرج لساحة الميدان رغم دفع وتحفيز والدي لي  رحمة  الله عليه ولكن ان شاء الله سأقوم قريبا بعمل معرض خاص بمساعدة  الأستاذ القدير نبيل النمر وعدد كبير من المبدعين والطموحين الذين يهتمون دائما بكل جديد في مجال الفن والثقافة.

*هل سبق وشاركتي في معارض أقيمت في عدن عدديها لنا؟

  الحقيقة معرض "الفنان سفير السلام" معرض الألوان كان اول تجربة لي وسعدت كثيرا كوني أحد المشاركين وتم عرض لوحاتي أيضا وجئت وأنا في ظرف صعب وهو موت والدي منذ وقت قريب لكنني أصريت أن أحضر وأن أهدي نجاح المعرض لروح والدي رحمه الله.

* حصلتي على شهادات تقديريه من مشاركات وما هي نوعية اللوحات التي تقومين برسمها عادة او تحبين ان ترسميها؟

عندي شهادات تقديريه لمسابقات مدرسية قديمة كنت أحصل عليها في أي مشاركة أو مسابقة تحصل في المدرسة وفي الوقت الحالي لا أمانع من أن أحصل على أكبر قدر من الشهادات من خلال مشاركاتي بأكثر من فعالية أو معرض للرسم , أكثر ما يجذبني غالبا هو الرسم الحر لأنه يعطيني مساحة للتعبير عن كل ما أفكر به أو أتخيله برسم لوحه وتدخل فيها العاطفة لأن الرسام يرسم بحس فني وخيال واسع.

*حدثينا عن مشاركتك في معرض الألوان؟

معرض الفنان سفير السلام هو اول تجربه فعليه لي بعرض لوحاتي ...بوابه صغيرة انفتحت لعالم كبير, اشكر كل القائمين عليه, أشكر ا.رقية علوان وا.نبيل النمر من شجعني الدخول بهذه الفعاليات , كما اني لا انسى اهلي ،امي واخواني واختي، وشريكي احمد زين وعزائي الحار لحبيب القلب ابي الصحفي أحمد علي عوض الذي تسعده لحظات الطموح.

*كلمة تودين قولها لمن أو رسالة تريدين ايصالها؟ 

أقولها للجهات المعنية ولمن يهمه الأمر  أن تشجع المبدعين والمواهب وكل من لديه طموح أو يريد إقامة معرض أو توصيل رسالة او شيء يظهر موهبته ,كما ان والدي صحفي وكاتب مرموق هضمته الحياة وظروف الحرب وتوفى وهو يتمنى يرى  نجاحه فينا , لهذا سنحرص نحن ابناؤه ان كون دائما فخر له حتى بعد مماته , وارجو من الله التوفيق والسداد.