آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-09:49م

أخبار وتقارير


هل ينهي تعيين مدير امن جديد لعدن 4 سنوات من الفوضى ؟

السبت - 11 يناير 2020 - 04:40 م بتوقيت عدن

هل ينهي تعيين مدير امن جديد لعدن 4 سنوات من الفوضى ؟

عدن (عدن الغد) خاص:

 

يترقب قطاع واسع من العدنيين تعيين مدير امن جديد لمحافظة عدن بعد 4 سنوات قضاها شلال علي شايع مديرا لامن المدينة .

وبعد 4 سنوات من العمل الأمني الذي يوصفه مراقبون بأنه واحد من اسوأ نماذج العمل الأمني في تاريخ المؤسسات الأمنية في عموم اليمن تستعد المدينة لاستقبال مدير امن جديد.

ويبدو واضحا ان مدير الأمن الجديد سيواجه الكثير من التحديات لعل ابرزها انه سيأتي ليواجه ركام هائل من المشاكل والصراعات المختلفة فالمدينة تطفو على سطح كم هائل من الميليشيات المسلحة المختلفة .

وبعد مرور 4 سنوات على تحرير "عدن" من قبضة ميليشيا الحوثي لاتزال المدينة تفتقر إلى قسم شرطة واحد يعمل بشكل صحيح وسليم.

والى جانب ذلك فالعدد الكبير للتشكيلات الأمنية المختلفة والمتعددة والتي تخضع لقيادة الأمن واحدة من ابرز المشكلات التي ستواجه مدير الأمن الجديد.

وليس المشاكل خارج اطار خارطة الأمن وحدها التي يمكن لها ان تقف في وجه مدير الأمن الجديد فالسمعة السيئة التي تحلت بها الأجهزة الأمنية خلال السنوات الماضية وتورطها باعمال بسط على الاراضي وارتكاب تجاوزات كثيرة واحدة من أهم المشاكل التي ستواجه مدير الأمن الجديد الذي سيكون مطلوبا منه تجاوز حالة الخراب هذه .

ورغم ان صدور قرار تعيين مدير امن جديد لعدن يبدو توافقيا بين الأطراف المتصارعة إلا انه وفي حال ماتم حسبه على طرف من الأطراف سيواجه الكثير من المشاكل التي قد تفتلعها الأطراف الاخرى .

ويأمل قطاع واسع من الناس من ان يٌحدث قرار تعيين مدير امن جديد لعدن تغييرا في المنظومة الأمنية التي نخرها الفساد والفوضى في عدن .

ومن شأن ايجاد منظومة أمنية صحيحة في عدن ان ينعكس على كافة القطاع الاخرى ..