آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:32م

رياضة


ماني أفضل لاعب في أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه وبلماضي يتفوق على شعباني ووليو سيسه

الأربعاء - 08 يناير 2020 - 03:19 م بتوقيت عدن

ماني أفضل لاعب في أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه وبلماضي يتفوق على شعباني ووليو سيسه

جدة (عدن الغد)خاص:

توج السنغالي ساديو ماني جناح ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا للمرة الأولى في مسيرته الكروية خلال حفل الإتحاد الأفريقي الذي أقيم أمس الثلاثاء بمدينة الغردقة المصرية متفوقاً على محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب الفراعنة الفائز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا في العامين الماضيين ورياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي ومنتخب محاربي الصحراء. 

فيما توج المغربي أشرف حكيمي لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، بجائزة أفضل لاعب شاب في القارة الأفريقية وقدم أشرف حكيمي مستويات مميزة مع المنتخب المغربي وبوروسيا دورتموند في نفس العام. 

وتوج الجزائري ونجم أهلي جدة السعودي يوسف بلايلي بجائزة أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا 2019‪ بعد تفوقه على المصري طارق حامد والتونسي أنيس البدري. 

وحصد الجزائري جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري جائزة أفضل مدرب في أفريقيا لعام 2019 متفوقاً على الثنائي معين الشعباني مدرب الترجي الرياضي التونسي وليو سيسه مدرب المنتخب السنغالي.

وحصل منتخب الجزائر على جائزة أفضل فريق في القارة السمراء لعام 2019 بعدما حقق لقب أمم أفريقيا على حساب نظيره السنغالي بهدف دون رد.

ونال هدف رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، والمنتخب الجزائري في مرمى منتخب نيجيريا في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019، جائزة  أفضل هدف.

 

وفي نفس الحفل الذي أقيم بمدينة الغردقة المصرية أعلن الاتحاد الأفريقي عن التشكيلة المثالية للعام 201‪9

وجاءت تشكيل كاف المثالية على النحو التالي:

حراسة المرمى: أندريه أونانا، حارس المنتخب الكاميروني وأياكس الهولندي

الدفاع: سيرجي أورير” كوت ديفوار وتوتنهام”، جول ماتيب”الكاميرون وليفربول، كاليدو كوليبالي”السنغال ونابولي”، أشرف حكمي”المغرب وبوروسيا دورتموند.

 

الوسط: حكيم زياش “المغرب وأياكس”، ادريسا جايي”السنغال وباريس سان جيرمان، رياض محرز”الجزائر ومانشستر سيتي”.

 

في خط الهجوم: ساديو ماني”منتخب السنغال وليفربول” ومحمد صلاح “منتخب مصر وليفربول”أوباميانج “منتخب الجابون وارسنال.