آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-05:09م

عالم المرأة والأسرة


خلطة جديدة من صدف البحر لتحسين نوعية ولون البشرة

الأربعاء - 20 مارس 2013 - 02:36 م بتوقيت عدن

خلطة جديدة من صدف البحر لتحسين نوعية ولون البشرة
يمكن تكرار هذا القناع 3 مرات في الأسبوع

متابعات

مما لا شك فيه أن الخلطات الطبيعية تعطي نتائج جيدة على صعيد البشرة وحمايتها من الشيخوخة، إذا كانت مدروسة ومحضرة من قبل خبير متخصص.

 

خبير التجميل اللبناني كلود سعد، قدّم خلطة جديدة تعتمد على صدف البحر لتحسين نوعية ولون البشرة وللحصول على بشرة أكثر إشراقاً، بياضاً ونضارة مع حلول فصل الربيع.

 

مشيراً الى أن الصدف تقوم بإنشائه بعض الحيوانات البحرية التي تعيش داخل مياه البحر ويشكل جزءً من جسمها. وهو يحتوي على العناصر الأساسية للبشرة، أبرزها: الكولاجين واليود. فالكولاجين يتكوّن بشكل طبيعي داخل الجسم الإنسان في العظام، البشرة، الغضاريف والأربطة، ومن وظائفه الحفاظ على صحة الخلايا، تقوية الشعر والأظافر والحفاظ على ليونة البشرة. وكلما تقدم الإنسان في السن كلما تراجع إنتاج الكولاجين في جسمه، وهذا التراجع التدريجي يبدأ بعد سن الخامسة والعشرين. أما اليود فيحفّز عمل الغدة الدرقية وعمل الخلايا، يحافظ على صحة الشعر والجلد ويساهم في إنتاج الطاقة في الجسم.

 

قناع الصدف لشدّ وتبييض البشرة:

 

المكونات:

 

- 50 غ من صدف البحر

 

- قشرة بيضة مطحونة

 

- ملعقة كبيرة من اللبن (الزبادي)

- ملعقة صغيرة من العسل

 

- نصف حبة موز ناضجة

 

طريقة التحضير:

 

توضع جميع المقادير في الخلاط الكهربائي حتى تصبح ناعمة ومتجانسة. تطبّق على الوجه لمدة تتراوح بين 15-20 دقيقة، ثم تتم إزالتها بالماء الفاتر ثم يغسل الوجه بالماء البارد.

يمكن تكرار هذا القناع 3 مرات في الأسبوع.