آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:52ص

عالم المرأة والأسرة


أخطار صحيّة تسببها بعض العادات التجميلية

الأربعاء - 20 مارس 2013 - 09:26 ص بتوقيت عدن

أخطار صحيّة تسببها بعض العادات التجميلية

((عدن الغد))متابعات:

 لكل امرأة طريقتها في إبراز جمالها، فمنهن من ترى جمالها بالتركيز على لباسها أو مكياجها أو اكسسواراتها بما في ذلك ارتداء الكعب العالي الذي يعتبر ضرورةً لدى بعض النساء، وبالرغم مما يضيفه الكعب العالي من جمال على إطلالتك ومما يبديه من ثقة أكثر، إلّا أن له مخاطر صحية قد تكون مؤذية على المدى البعيد، فهل تعرفين ما هي مخاطر الكعب العالي؟

- يؤثر الكعب العالي في على عدم توازن الجسد أثناء الوقوف.

- يؤدي ارتداء الكعب العالي بشكلٍ مستمر إلى زيادة الضغط على المفاصل وبالتالي إحداث تشوهات في أصابع القدم، بالإضافة إلى الآم الظهر وإصابات الأوتار.

وللتقليل من مخاطر ارتداء الكعب العالي، إرتدي كعباً لا يزيد عن الـ 4 سنتمترات إذا لم يكن بإمكانك الإستغناء عن ارتدائه، واستعيني بوسادة داخل الحذاء لمساعدتك في تخفيف الضغط عن المفاصل.

وفيما تضطر الكثير من السيدات لحمل حقيبة كبيرة الحجم لكثرة مستلزماتهن، أو يعمدن إلى ذلك مجاراةً للموضة، فلا بدّ من الإشارة إلى مخاطر حمل حقيبة كبيرة الحجم:

- تتسبب بالآم الظهر والأكتاف والرقبة التي قد لا تعرفي سبباً لها أحياناً.

- تؤدي إلى عدم توازن الجسد.

وللتخلص من هذه الأعراض التي قد تتطور وتتحول إلى مخاطر، استبدلي حقيبتك الكبيرة بحقيبةٍ أصغر حتى لا تضطرّي لوضع أدوات غير أساسية ولا تكلّفكِ سوى عبء وزنها.



أمّا عن المكياج والذي يعتبر أساسياً لدى الكثير من النساء فقد يؤدي نسيان إزالته أو الكسل عن القيام بذلك إلى محاربة جمالك والإضرار به، فما هي مخاطر عدم إزالة المكياج قبل النوم:

- تراكم الأوساخ والزيوت.

- انسداد مسامات الوجه التي تتسبب بالتهابات جلدية وبثور، بالإضافة إلى إحمرار وتهيّج العينين.

ولتجنّب التعرض لهذه المخاطر عليكِ عدم إبقاء المكياج على وجهك قبل النوم وتذكّر غسله جيداً بالصابون المعقّم.

إن جمالك ومظهركِ لا يساويان شيئاً أمام عدم تمتّعك بصحة جيدة، فصحتك وعافيتك تنعكسان على مظهرك وإطلالتك، لذا، تجنّبي هذه الأخطار الصحية التي تسببها بعض العادات النسائية التجميلية.