آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

عالم المرأة والأسرة


اعترافات

الثلاثاء - 19 مارس 2013 - 07:02 م بتوقيت عدن

اعترافات
بسكال مشعلاني تعترف الكاميرا تظلم وجهي..

((عدن الغد))متابعات:

خلف الأضواء، حياة أخرى ونجمة تتخلى عن أنامل خبراء التجميل وماكييرها الخاص وتلجأ إلى ما في حقيبة التبرّج وفي درجها حيث تختبىء ماركات لمستحضرات تجميلية وعناية وعطور كانت الخيار الأوّل والأنسب لها. إلى المرآة لا إلى الكاميرا، نظرت النجمة هذه المرّة وباحت بأجمل ما في مظهرها وكذلك بأكثر ما يزعجها، إضافة إلى موقفها من الجراحة التجميلية.

 


-
ما هو المستحضر التجميلي الذي لا يفارق نهارك وحقيبتك؟
لا أستغني عن المرطب وواقي الشمسي من La Prairie و Shiseido. لا يوجد لدي هاجس الماكياج، قد أكتفي بوضع البودرة المضغوطة من MAC نهاراً، وهي أهم من أي مستحضر تجميلي آخر.

 

- هل من قاعدة ذهبية تعلمتها جراء ظهورك المتكرّر أمام الكاميرا؟
أتقيّد بقاعدة جمالية هي أن اتبرّج بشكل كامل أو أكون طبيعية مئة في المئة دون وضع أي لمسة مسحوق تجميلي. تعلمت ضرورة غسل الوجه حتى لو كنت مرهقة أو عدت إلى المنزل في ساعة متأخرة للتخلص من أثار الماكياج خصوصاً الماسكارا (Dior Show)، وإستخدام المرطب وشرب الكثير من الماء وعدم اللحاق بالموضة العشوائية التي لا تليق بوجهي. أدلّل شعري خارج الاضواء، وأكتفي بغسله بشامبو خاص وإستخدام الأقنعة المغذية، وقد أستخدم خصلاً من الشعر المستعار دون اللجوء إلى تغيير اللون كرمى لكليب أو إطلالة. كذلك الأمر بالنسبة إلى أظافري التي أريحها من الطلاء.

 

- عمّ تبتعدين في ماكياجك؟ هل من لمسة خاصة بك؟
تليق بي كل تقنيات الماكياج الشرقي الآسر والأوروبي الناعم. أحب كثيراً أن أضع الكحل الأسود داخل العين، فهو يزيد جمال البؤبؤ. إبراز جمال العين هو أساس الماكياج. لا أحب وضع بودرة الخدود ذات اللون الجلي بل أحب الفاهي منها لمنح السحنة دفئاً لطيفاً. أبتعد عن الماكياج المحدّد وأفضل الخطوط المموّهة رغم أنني قد أتبع الريترو والشرقي لكن بطريقة تتبناها ملامحي وغير نافرة. أحب كثيراً ألوان الظلال الترابية والرمادية والزيتية كذلك الذهبية من MAC. أما احمر الشفاه المفضل لدي هو الأرجواني (قرنفلي داكن) من Guerlain و Dior.

 

- هل يمكن أن تطرقي باب عيادة التجميل؟
متصالحة مع فكرة إجراء عملية تجميلية لكن لتصحيح العيوب ليس إلاّ، فهي عملية تجميلية لا «إنقلابية» تبديلية. قد ألجأ إلى لمسة تعديل في المستقبل خصوصاً تقنية الDemi-Lifting، فهي من أنجح العمليات ونتائجها تستحق التجربة عند الحاجة. لكن مبدأ تكبير أو تصغير ملامح وجهي غير وارد. الممثلة الأميركية ساندرا بولوك أنفها الكبير يعطيها كاريزما وهوية وخصوصية، كذلك جوليا روبرتس تتمتع بجاذبية قوية رغم أن ملامحها غير مثالية.

 

- ما هو عطرك المفضل؟
 عطري المفضل هو من بوتيك Chanel، Coromandel و Eau De Sisley من Sisley و Agent Provocateur.