آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:50ص

المهجر اليمني


باسلامة يشيد بالتجربة المصرية الرائدة في مجال التعليم العالي

الإثنين - 23 ديسمبر 2019 - 08:32 م بتوقيت عدن

باسلامة يشيد بالتجربة المصرية الرائدة في مجال التعليم العالي

القاهرة ((عدن الغد)) خاص:

 

 اشاد أ.د حسين عبدالرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالتجربة المصرية الرائدة في مجال التعليم العالي وذلك خلال لقائه مع نظيرة أ. د خالد عبدالغفار معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، على هامش مشاركته في المؤتمر السابع عشر للوزراء المسؤلين عن التعليم العالي في الوطن العربي .

وفي بداية  اللقاء رحب الدكتور خالد عبدالغفار بالدكتور حسين باسلامة والوفد المرافق له، وأكد له أنَّ طلابنا الدارسين في الجامعات المصرية محل اهتمام وتقدير من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وأشاد بهم كونهم متفوقين دراسياً بمختلف التخصصات العلمية والمراحل الدراسية.

من جانبه نقل الدكتور باسلامة تحيات القيادة السياسية في بلادنا ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي، ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لمصر العروبة قيادة وشعباً في ظل قيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما هنأ الدكتور خالد عبدالغفار نيله ثقة القيادة السياسية وإعادة توليه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التي شهدت تطوراً ملحوظاً في البحث العلمي أثناء قيادته للوزارة.

كما قدَّم معالي الوزير شكره وتقديره لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية ممثلة بمعالي الوزير وكافة العاملين بالوزارة لما يقدمونه من جهود وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه طلابنا الدارسين بمختلف الجامعات المصرية، كما أكد بأن بلادنا لن تنسى وقوف مصر مع بلدنا منذ قديم الزمن وحتى يومنا هذا وخصوصاً في ظل الظروف التي تعيشها بلادنا في الوقت الحاضر.

مؤكداً أن بلادنا ستستفيد من من تجربة مصر في مجال التعليم العالي، خصوصاً أن وزارة التعليم العالي تعتبر عام 2020 عام البحث العلمي. كما تبادل الجانبان الدروع التذكارية في ختام اللقاء، الذي جمعهم على هامش مشاركة معالي الدكتور باسلامة في المؤتمر السابع عشر الوزراء المسئولين عن التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي (الذكاء الاصطناعي والتعليم: التحديات والرهانات) المنعقد في مصر- القاهرة خلال الفترة من 23 - 25 ديسمبر 2019.

حضر اللقاء عن الجانب المصري الدكتورة كاميليا صبحي رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة رشا كمال وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مدير الإدارة المركزية للوافدين بالوزارة، وعن جانب بلادنا ، أ. دخالد باسليم وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع الشؤون التعليمية، و د عبدالله قاسم مدير عام العلاقات الثقافية بالوزارة، ود. محمد العبادي المستشار الثقافي.