آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:05م

أخبار وتقارير


امريكا ترحب بانطلاق مؤتمر الحوار وتعتبره خطوة هامة للمرحلة الانتقالية السياسية اليمنية

الثلاثاء - 19 مارس 2013 - 02:11 م بتوقيت عدن

امريكا ترحب بانطلاق مؤتمر الحوار وتعتبره خطوة هامة للمرحلة الانتقالية السياسية اليمنية
حثت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية كافة الاطراف على الانخراط في عملية بناءه ووضع المصالح الوطنية العليا فوق الاهداف الشخصية بهدف الاستفادة من هذا الحدث التاريخي المعني بصياغة مستقبل اليمن

واشنطن ((عدن الغد)) سبأ

هنأت الولايات المتحدة الأمريكية الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومة الوفاق الوطني وكافة أبناء الشعب اليمني بمناسبة انطلاق مؤتمر الحوار الوطني اليمني.

 

وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الامريكية فكتوريا نولاند :"إن الحوار الوطني المبني على مبادئ الشفافية واشراك كافة الاطراف والإصلاحات يعتبر خطوة هامة للمرحلة الانتقالية السياسية اليمنية والتي سوف تتوج بانتخابات فبراير ٢٠١٤م".

 

وأضافت :" لدى شرائح المتجمع اليمني فرصه ثمينة للمشاركة بشكل بناء وجاد في رسم خارطة اليمن الجديد".

 

وحثت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية كافة الاطراف على الانخراط في عملية بناءه ووضع المصالح الوطنية العليا فوق الاهداف الشخصية بهدف الاستفادة من هذا الحدث التاريخي المعني بصياغة مستقبل اليمن.

 

وأكدت أن الولايات المتحدة ملتزمة بالكامل جنباً إلى جنب مع المجتمع الدولي في سبيل دعم مؤتمر الحوار اليمني والمرحلة المتبقية من المرحلة الانتقالية.

 

وبينت أنه على ضوء طلب الحكومة اليمنية قررت الولايات المتحدة توفير مبلغ 10 ملايين ونصف المليون دولار لدعم مؤتمر الحوار خاصة في مجال حملات التوعية المدنية والتدريب والدعم الشتغيلي. . موضحة أن هذا المبلغ جزء يسير من اجمالي المساعدات التي توفرها الولايات المتحدة لدعم الجهود المتواصلة لتحقيق الامن والسلام والازدهار والاستقرار ووحده اليمن.