آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

أخبار وتقارير


رئيس الجمهورية يعتبر مؤتمر الحوار محطة تاريخية هامة لرسم ملامح المستقبل المشرق لليمن الجديد

الثلاثاء - 19 مارس 2013 - 02:02 م بتوقيت عدن

رئيس الجمهورية يعتبر مؤتمر الحوار محطة تاريخية هامة لرسم ملامح المستقبل المشرق لليمن الجديد
وصف الأخ رئيس الجمهورية المشاركين والمشاركات في مؤتمر الحوار بأنهم صناع المستقبل مشددا بأنهم مسؤولون امام الله تعالى أولا وثم أمام الشعب وأمام من يمثلونهم في هذه المهمة الوطنية التاريخية

صنعاء ((عدن الغد)) سبأ

أعتبر الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية- رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل، مؤتمر الحوار محطة تاريخية هامة من تاريخ اليمن، تلتقي فيها جميع الأطراف من أجل رسم ملامح المستقبل المشرق لليمن الجديد.

 

جاء ذلك في كلمة للأخ الرئيس تضمنها دليل مؤتمر الحوار الذي وزعته الامانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني على المشاركين والمشاركات في المؤتمر .

 

وفي حين أكد الاخ رئيس الجمهورية على الأهمية الكبيرة التي يكتسبها مؤتمر الحوار .. عبر في ذات الوقت عن تطلعه الى حوار وطني شامل يفضي إلى حلول استراتيجية مستدامة لكل القضايا الشائكة التي عانت وتعاني منها البلاد.

 

وخاطب الاخ الرئيس المشاركين والمشاركات في المؤتمر قائلا:" إنكم تمثلون كافة شرائح المجتمع وكل الأطياف السياسية والاجتماعية في البلاد ،ولذا ادعوكم أن تتحلوا جميعا بدرجة عالية من المسؤولية الوطنية والالتزام بحقوق الانسان والقانون الدولي والأخلاق اليمنية والاسلامية الاصيلة والحرص الوطني الكبير على تغليب المصلحة العامة على المصالح الشخصية والحزبية الضيقة".

 

ووصف الأخ رئيس الجمهورية المشاركين والمشاركات في مؤتمر الحوار بأنهم صناع المستقبل.. مشددا بأنهم مسؤولون امام الله تعالى أولا وثم أمام الشعب وأمام من يمثلونهم في هذه المهمة الوطنية التاريخية .

 

وأشار الى أن جماهير الشعب تنتظر من هذا المؤتمر الخروج بنتائج مثمرة تحقق التطلعات والغايات الوطنية في سبيل بناء اليمن الجديد وتترجم آمالها في وطن ينعم كل أبنائه بالسلام والاستقرار والتقدم.. سائلا المولى عز وجل أن يوفق الجميع ويسدد على طريق الاستقرار والتقدم والنماء خطاهم.

 

كما رأس اجتماعا لهيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الشامل وذلك لمناقشه كيفيه انطلاق جدول اعمال المؤتمر وتناوب رئاسة جلساته وإدارته الانضباطية وإعلان القضاه المختصين أعضاء لجنه الانضباط والمعايير وتزكيتهم من قبل اعضاء المؤتمر ومتابعه سير اعمال اللجان والتدقيق البرامجي وتدوين الملاحظات والكلمات ودراسة الاداء بصوره حثيثة ودقيقة.

 

حضر الاجتماع امين عام مؤتمر الحوار الوطني الدكتور احمد بن مبارك والمبعوث الأممي لليمن جمال بنعمر.

 

كما بعث برقية تهنئة الى الرئيس محمد المصنف المرزوقي رئيس الجمهورية التونسية بمناسبة احتفالات شعب تونس الشقيق بعيد الاستقلال.