آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:35ص

عالم المرأة والأسرة


4 خلطات فعّالة لتنقية البشرة

الإثنين - 18 مارس 2013 - 10:25 ص بتوقيت عدن

4 خلطات فعّالة لتنقية البشرة
أقنعة طبيعيّة من مطبخك

عدن (عدن الغد) سيدتي.نت

رحّبي بالطبيعية التي تزيدك جمالاً ونضارة، وجرّبي هذه الأقنعة الطبيعيّة التي تلائم بشرتك وتزيدك جمالاً.

1. قناع مقشّر للوجه: الوصفات المنزليّة لأقنعة الوجه لا تعدّ ولا تحصى، إلا أنّ بعضها غير مفيد. لهذا خصّصنا لك، وصفة سحريّة تحتوي على دقيق الشّوفان والخيار والأفوكادو. فالأفوكادو غنيّ بالفيتامين E، أمّا الخيار فهو الحلّ الطبيعيّ لمحاربة الالتهابات، فيما دقيق الشوفان يساعدك في التخلّص من الخلايا الميتة. فاخلطي هذه المكوّنات وجرّبيها.
2. قناع من زلال البيض المخفوق: يُعتبر زلال البيض العلاج المثاليّ والسّريع الذي يقضي على البقع الحمراء ويساعدك في شدّ الوجه. كلّ ما عليك هو فصل الزلال والصّفار، ولكن احرصي على اختيار بيض عضويّ. بعد خفق الزلال، دعيه على وجهك لمدّة 20 دقيقة، واغسليه بنعومة بواسطة المياه الفاترة. ثقي بهذه الوصفة.
3. قناع للبشرة من الموز: يعتبر الموز من أفضل الفاكهة على وجه الأرض، إذ أنّه غنيّ بالموادّ الغذائيّة التي تُساهم في الحصول على بشرة شابّة وصحيّة، كما أنّه مرطّب طبيعيّ. كلّ ما عليك القيام به للاستفادة من هذه الثمرة هو هرس موزة وإضافة القليل من العسل إليها. ثمّ وضع الخليط على وجهك، فهو غنيّ بالفيتامينA وB وC وE !
4. قناع من البرتقال: يعتبر البرتقال مصدراً مهمّاً للفيتامين C. وللحصول على بشرة مشدودة، عليك مزج كوب من عصير البرتقال والمياه الباردة، ثمّ اسكبي القليل من الخليط على محرمة، وربّتي بها على وجهك، إذ أنّ ذلك سيغلق المسام ويشدّ بشرة الوجه ويمنحك ما يكفي من الفيتامين C لانتعاش فعليّ ولبشرة مثاليّة.