آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:35م

أخبار وتقارير


وثيقة : شركة النفط اشترت شحنة وقود لكهرباء عدن بسعر أعلى من السعر الذي يبيعه العيسي

الأحد - 15 ديسمبر 2019 - 11:59 م بتوقيت عدن

وثيقة : شركة النفط اشترت شحنة وقود لكهرباء عدن بسعر أعلى من السعر الذي يبيعه العيسي

عدن ((عدن الغد)) خاص

 علمت صحيفة "عدن الغد" ان شركة النفط الحكومية اشترت مؤخرا كمية من الوقود لمحطات الكهرباء مقدرة 12 ألف طن من الديزل من شركة غير معروفة اطلقت على نفسها تنهالة وبسعر مرتفع بلغ 690 دولار للطن .

ويعني ذلك ان الحكومة حملت خزينة الدولة 60 دولار لكل طن اشترته من هذه الشركة في حين كان يمكن توفيرها بشراء نفس الكميات ب630 دولار.

المصادر ذاتها اوضحت ان الشركة ذهبت إلى الشراء بهذه القيمة السعرية المرتفعة رغم توفر عروض ارخص وتوافر كميات وقود كبيرة في الغاطس الخاص بميناء عدن.

واشارت المصادر إلى ان الشركة وبعد الصفقة المحدودة مع شركة تنهالة عادت مجددا وقامت بشراء 20 ألف طن متري وبسعر 630 دولار للطن الواحد من شركة تابعة لرجل الاعمال الشيخ احمد صالح العيسي..

وابرمت الشركة الصفقة بقيمة 630 دولار للطن الواحد مع الشركة التابعة لرجل الاعمال والشيخ احمد صالح العيسي وبفارق وقدره 60 دولار لكل طن عن الصفقة السابقة التي ابرمت مع شركة تنهالة .

كانت الحكومة قد ذهبت للحديث مؤخرا عن كسر الاحتكار الخاص بصفقات استيراد الوقود ودعت رجال الاعمال للإستيراد لكن التجربة الاول في الاستيراد فشلت فشلا ذريعا.

ونجح العيسي مجددا في الفوز بصفقة الشراء الأخيرة مقدما سعر هو الأقل عن نظرائه الأمر الذي يثير لغطا كبيرا وقد يشير إلى ان ثمة صراع سياسي يخلف خلف التحركات الأخيرة.