آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:35ص

أخبار المحافظات


لحج : تدشين الامتحانات بمدارس مديرية ردفان

الأحد - 15 ديسمبر 2019 - 11:01 م بتوقيت عدن

لحج : تدشين الامتحانات بمدارس مديرية ردفان

لحج (عدن الغد ) خاص :

دشنت بمدارس مديرية ردفان، محافظة لحج، امتحانات الفصل الاول من العام الدراسي ٢٠١٩ _٢٠٢٠ فقا للبرنامج المُعد من قبل مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

وفي مدرسة الشهيد  صالح علي منصر لخجف النموذجية بالربوة السفلى،قال مدير المدرسة الاستاذ منصور صالح علي بأن الامتحانات نفذت وسط أجواء علمية مستقرة،وقد أنجزنا في المدرسة ٩٠ بالمائة من المنهج المقرر في هذا الفصل،وفقاً  للخطة والبرنامج المعد من قبل وزارة التربية والتعليم،وقال لخجف، لقد بذلنا جهود بالرغم من الصعوبات التي نواجهها والمتمثلة بالكثافة العددية للطلاب نتيجة التزايد السكاني في المنطقة،بسبب حركة نزوح الى منطقة الربوة السفلى من داخل وخارج المديرية.

وأيضا نقص في الكادر لسحب إدارة التربية والتعليم بالمحافظة معلمين من المدرسة، وهناك مشاكل في هذا الجانب أيضاً تعود نتيجة ممارسات خاطئة من الإدارة السابقة للتربية والتعليم بالمديرية.

علماً أننا ذللنا العديد من الصعوبات بجهود ذاتية، ونأمل أن نتغلب على بعض الصعوبات في الفصل الدراسي الثاني،ونأمل أن تتحرك الجهات المسؤولة في المديرية لدعم المدرسة بالاحتياجات اللازمة لضمان استقرار العملية التعليمية في مدرستنا، لاننا نبذل جهود حريصة في سير العملية التعليمية بشكل منضبط بشكل يومي حتى الحصة السابعة، ومنذ افتتاح المدرسة ونحن ندرس مادة اللغة الانجليزية من الصف الرابع .