آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36ص

أخبار المحافظات


قوات اللواء الخامس دعم وإسناد في محور كرش تكسر زحف حوثي عنيف على موقع الغُريب الإستراتيجي

الأحد - 15 ديسمبر 2019 - 10:50 م بتوقيت عدن

قوات اللواء الخامس دعم وإسناد في محور كرش تكسر زحف حوثي عنيف على موقع الغُريب الإستراتيجي

لحج - عدن الغد - صبري عسكر :

اندلعت مواجهات عنيفة بمختلف انواع الأسلحة بين قوات اللواء الخامس دعم وإسناد في محور كرش ومليشيا الحوثي أثر محاولة زحف المليشيات الحوثية على موقع الغُريب الٱستراتيجي وعدد من المواقع القتالية التي تتسيطر عليه قوات اللواء الخامس إسناد ودعم بجبهة كرش الحدودية .


وبإشراف مباشر من قائد اللواء الخامس دعم وإسناد العميد مختار النوبي قائد محور كرش تمكنت قوات الإسناد والدعم من كسر زحف المليشيات الحوثية وكلفتها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح مابين قتلى وجرحى بينهم قائد ميداني يدعى ابو عبدالله العمراني .

وأفادت المصادر أن المليشيات حشدت أشرس مقاتليها وشنت هجومها على فترتين منذ صباح اليوم الأحد لكنها جوبهت بمقاومة نارية باسلة لوحدات اللواء الخامس دعم وإسناد التي لعبت دوراً كبيراً في تأمين هذه الجبهة والتصدي لميليشيات إيران العبثية في اليمن .

وأضافت المصادر ، أن المليشيات قامت بتعزيز تواجدها ومواقعها بعدد من الآليات العسكرية في محاولة لإستعادة السيطرة على موقع الغُريب الأستراتيجي لكن يقظة ابطال قوات اللواء الخامس دعم واسناد أفشلت عشرات المحاولات بقصف مدفعي مكثف وعمليات عسكرية نوعية .

وأكدت المصادر أن قيادة اللواء الخامس دعم وإسناد رفدت الجبهة بتعزيزات عسكرية تمثلث بأسلحة ثقيلة وجنود ذات خبرة عالية تحسباً لأي تعزيزات حوثية تحاول التقدم بالتزامن مع توسع رقعة المواجهات وإشتعال المعارك في كافة الجبهات القتالية على الحدودية الجنوبية ابرزها جبهة الضالع .

وثمنت قيادة اللواء الخامس دعم وإسناد ممثلة بالقائد العميد مختار النوبي الجاهزية القتالية والمعنويات المرتفعة لأبطال اللواء الخامس في محور كرش المرابطين في الخطوط الأمامية والتي لا تهاب الموت في سبيل الدفاع عن الجنوب ضد كل من تسول نفسه المساس بأمنه وإستقراره .،،