آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:59م

أخبار عدن


محافظ عدن يشيد بجهود ادارة وعمال النظافة ويحث على زيادة الإيرادات

الأحد - 15 ديسمبر 2019 - 08:47 م بتوقيت عدن

محافظ عدن يشيد بجهود ادارة وعمال النظافة ويحث على زيادة الإيرادات

عدن ( عدن الغد) عبدالسلام هائل

ترأس محافظ محافظة عدن احمد سالم ربيع علي صباح اليوم لقاء لمدراء ورؤساء اقسام صندوق النظافة بالعاصمة عدن بحضور المديرالعام التنفيذي للصندوق المهندس / قائدراشد انعم. ونائب مديرعام الصندوق للشؤن المالية والادارية / نبيل غانم .

واستهل محافظ محافظة عدن كلمته بالترحيب وتقديم الشكر باسمه وقيادة السلطة المحلية والمكتب التفيذي لعمال وكوادر وادارة الصندوق الذين يعملون بهمة عالية في كل الظروف والاحوال رغم التحديات والاشكاليات العديدة التي تواجه عملهم الدائم تحت كل الظروف.

كما أثنى محافظ عدن احمد سالم ربيع ، على دعم فخامة رئيس الجمهورية المشير / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس الوزراءالدكتور/ معين عبدالملك لأعمال النظافة بعدن والمتمثل بدعم وتمويل حملة النظافة الشاملة التي اكد استمرارها حتى نهاية الشهر الجاري واستكمال رفع المخلفات والقمامة من كل مناطق وشوارع مديريات العاصمة عدن .


وقال المحافظ سالمين : نعتز ونفتخر ان اكون احد منتسبي منظومة نظافة عدن والمسؤول الاول كرئيس مجلس ادارة الصندوق وأن نعمل جنبا الى جنب مع اخوتنا في ادارة الصندوق ممثلا بالمهندس / قائد راشد المدير العام للصندوق وصاحب الخبرة الطويلة في هذ الجانب والاخ / نبيل غانم نائب المديرالعام واللذان يعملان كتوأمان في ادارة الصندوق الذي نسعى جميعا الى رفع مستوى الاداء فيه وتحسين نظافة مدينة عدن وابراز منظرها ومظهرها الجمالي الذي يليق بها كعاصمة مؤقتة للوطن .


وحث المحافظ على اهمية زيادة ايرادات الصندوق وتفعيل عمل المحصلين في المنافذ البرية كنقطة العلم بخور مكسرونقطة الكراع بمديرية دار سعد وكذا في المنافذ البحرية عبر ميناء المنطقة الحرة وميناء المعلا ..

واضاف قائلا: كل جهود حملات النظافة تضل اعمالا ترقيعية مالم يتم رفع مستوى عملية التحصيل من مختلف الأوعية والمصادر الأيرادية وفي المقدمة الاسواق والموانئ والمنافذ واللوحات الاعلانية والشر كات والمؤسسات والمصانع والسواحل والكورنيشات والمحلات وغيرها ... والاعتماد على الذات في تطوير وتحسين الأداء .ومالم يتوفر دعم حقيقي من الجانب الحكومي للصندوق. وذلك في اعادة النظر بقيمة الرسوم الخاصة بصندوق نظافة عدن وشراء وتوفير اسطول نقل متكامل لنقل القمامات والمخلفات .


ووجه ادارة الصندوق بسرعة رفع تقرير متكامل عن نشاط الصندوق والايرادات والصرفيات والاوعية الايرادية والاشكاليات التى تواجه سير العمل بالصندوق .ليتم عرضه على الحكومة للاطلاع عليه في اقرب وقت ممكن .والتوجيه بما يلزم بشأنه .


وكان محافظ عدن قد استمع الى استعراض شامل من قبل مديرعام الصندوق المهندس / قائد راشدعن نشاط الصندوق في مختلف الجوانب وبالذات جهود حملات النظافة الشاملة مبديا شكره لرعاية وجهود المحافظ في انجاح حملات النظافة المدعومة من فخامة رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء .كما تطرق الى الاشكاليات الكبيرة التي تواجه عمل الصندوق وفي المقدمة التوسع الكبير لمدينة عدن وزيادة مخرجات القمامة من(٣٥٠) طن في ٢٠١٢ م. الى ،حوالي (١٠٠٠) طن يوميا .


فيما تطرق نبيل غانم نائب مدير عام الصندوق للشؤون المالية والادارية الى اشكاليات تحصيل الايرادات منها لاسباب أمنية كعدم التزام الاسواق بتسديد ماعليهم. وكذا توقف شركة النفط وايضا توقف بعض المنافذ وجزء كبير من عائدات رسوم اللوحات الاعلانية او استغلالها لاغراض واعلانات سياسية ..ناهيك عن توقف موارد عديدة عن التسديد .بالاضافة الى نقص الر سوم التي ضلت منذ تاسيس الصندوق دون زيادة .ناهيك عن توقف العديد من المصانع ومصافي عدن وغيرها .مشيرا الى ما قابل ذلك من زيادة في الاسعار وارتفاع في حجم وكثافة العمل ،والعمل الاضافي واستئجار السيارات والشيولات لتغطيةالعجز في السيارات الخاصة بنقل القمامة .
كما استمع المحافظ سالمين الى أراء ومقترحات مدراء ادارات صندوق النظافة. ورؤساء اقسام التحصيل في المديريات والمنافذ البرية والبحرية .
ووعد بالعمل معا لمعالجة الاشكاليات ومطالبة الجهة الحكومية باستمرار الدعم خصوصا اعادة النظر في زيادة رسوم الاوعية الايرادية لصندوق نظافة عدن وان يكون القادم افضل بمشيئة الله في عام ٢٠٢٠م.
حضر اللقاء / خالد الجعيملاني وكيل محافظة عدن وأخرون .