آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-01:43ص

أخبار عدن


عشيش تدشن دورة تدريب مدربي الأندية الصحية والبيئية لمديريتي التواهي والمنصورة

الأحد - 15 ديسمبر 2019 - 08:09 م بتوقيت عدن

عشيش تدشن دورة تدريب مدربي الأندية الصحية والبيئية لمديريتي التواهي والمنصورة

عدن (عدن الغد ) خاص :

برعاية من الأستاذ أحمد سالم ربيع علي محافظ محافظة عدن رئيس المجلس المحلي أقام مكتب التربية والتعليم بعدن ممثلا بشعبة التدريب والتأهيل اليوم الأحد في ثانوية باكثير في مديرية صيرة الدورة التدريبية الخاصة بتدريب مدربي الأندية الصحية والبيئية لبرنامج التواصل من أجل التنمية ولتعزيز سلوكيات انقاذ الحياة ( c4d ) بدعم من اليونسيف منظمة الطفولة وبتمويل من البنك الدولي.

واقيمت الدورة بحضور الأستاذة مايسة عشيش رئيسة شعبة التدريب والتأهيل والأستاذ وضاح مهيوب مدير إدارة التدريب والتأهيل والأستاذة نور الكوني مديرة إدارة الصحة المدرسية وتستهدف ٢٥ مدرباً ومدربة لكل من مديريتي التواهي والمنصورة على مدى أربعة أيام ابتداء من (١٥ - ١٨ / ١٢ / ٢٠١٩ ) وتهدف الى تأهيل ٢٥مدربا لتدريب الطلاب على كيفيه إدارة وتفعيل الأندية الصحية في المدارس .

وقالت الأستاذة مايسة عشيش كلمة توجيهية في التدشين إن:"هذه الدورة تدخل ضمن برنامج ( c4d ) ويمر بثلاث مراحل المرحلة الأولى وتتمثل في دورة مدربي الأندية الصحية والبيئية في المدارس والمرحلة الثانية تتمثل في تدريب الطلاب في مجال الأندية الصحية في المدارس ، والمرحلة الثالثة وتتمثل في تدريب الاقران".

واضافت:"هذا البرنامج يدخل ضمن اتجاهات عمل مكتب التربية والتعليم في مجال التوعية الصحية المنظمة والمنتظمة في المدارس وتهدف الى توعية المجتمع المدرسي بأهمية الحد ومكافحة انتشار الأوبئة والأمراض والحفاظ على البيئة المناسبة للحياة وتعزيز سلوكيات إنقاذ الحياة والتنمية الصحية المستدامة وبناء الشخصية السوية للطفل والطالب الخالية من الأمراض العضوية والنفسية بناء على الأسس السليمة لتكوين هذه الشخصية ".

وفي الختام حثت المتدربين على ضرورة  الاستفادة من هذه الدورة وتمنت لهم التوفيق والنجاح في مهامهم القادمة فيما سيكتسبونه من مهارات ومعارف ضمن مخرجات هذه الدورة.

 * من  عبد الفتاح العودي