آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-05:21م

أخبار عدن


عدن:فعالية بمناسبة اليوم العالمي لغسل اليدين

الأحد - 15 ديسمبر 2019 - 02:27 م بتوقيت عدن

عدن:فعالية بمناسبة اليوم العالمي لغسل اليدين

عدن (عدن الغد) خاص:

نظمت مؤسسة التضامن للتنمية امس السبت فعالية بمناسبة باليوم العالمي لغسل اليدين.

وتاتي هذا الفعالية ضمن مشروع الإستجابة للكوليرا وسوء التغذية عن طريق تذخلات المياه والاصحاح البيئي المنفذ في محافظة عدن بمنطقة الشوالة مديرية التواهي.

وفي افتتاح الفعالية القت احلام عبدالله ضابطة المشروع كلمة قالت فيها " يتم الاحتفال بهذا اليوم من كل عام لإلهام الاخرين لإبتكار افكار ابداعية وهي فرصة لرفع الوعي وتسليط الضوء على الدور المهم الذي يلعبه غسل اليدين بإعتباره احد اول الوسائل الوقائية لتجنب الامراض وانقاذ الارواح".
وأضافت " هذا الفعالية تعد من ضمن اربع فعاليات لمشروع الاستجابة لمرض الكوليرا وسوء التغذية عن طريق تدخلات المياه والاصحاح البيئي في محافظة عدن الذي تنفذه المؤسسة بالشراكة مع منظمة زوا العالمية وبتمويل من صندوق اليمن الانساني التابع للامم المتحدة الذي يسعى الى تعزيز الاستجابة لمفهوم الاصحاح البيئي والمياه والنظافة عبر عدة انشطة منها توزيع حقائب صحية واقراص كلور لعدد 676 اسرة والقيام بحملات توعوية لمنازل الاهالي وايضا القيام بزيارات منزلية لمراقبة جودة المياه".

وتخللت الفعالية على عرض مسرحية لفرقة ثلاثي اضواء المسرح والتي تناولت اهمية غسل اليدين والاضرار التي يصيب بها تجاهل غسل اليدين وقد لقى الاداء استحسان وتفاعل الجمهور، كما قام فريق المشروع بتوجيه اسئلة توعوية ذات صلة بأهمية غسل اليدين بالإضافة إلى تنظيم مباراة رائعة وحماسية في كرة كرة قدم بين اشبال منطقة الشولة فريق الإيمان وفريق التعاون أقيمت في ميدان منطقة الشولة انتهت المباراة بفوز فريق الإيمان بضربات الترجيح.

في ختام الفعالية قام رئيس اللجنة المجتمعية للحي الاخ عبدالله علوي ورئيسة مؤسسة التضامن للتنمية د. خديجة الحرسي بتكريم فريق الايمان الفائز بكأس المباراة الذهبي، وكذلك تكريم فريق التعاون بمنحه كأس الوصيف
ووزعت جوائز للمتقدمين بالاجابات الصائبة في الأسئلة الموجه للجمهور.