آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

أخبار عدن


بحضور الوكيل الصوفي.. الإدارة العامة للمناهج تعقد ورشتين للتحكيم دمج المناهج بعدن

الجمعة - 13 ديسمبر 2019 - 06:01 م بتوقيت عدن

بحضور الوكيل الصوفي.. الإدارة العامة للمناهج تعقد ورشتين للتحكيم دمج المناهج بعدن

عدن(عدن الغد)خاص:

 

عقدت الإدارة العامة للمناهج صباح اليوم ورشتين لتحكيم دمج مادتي اللغة العربية للأول الثانوي والثاني ثانوي والعلوم للصفوف من ٤ إلى ٦، بحضور وكيل قطاع المناهج والتوجيه الدكتور صالح ناصر الصوفي.

في البدء رحب الدكتور مختار المشوشي بالوكيل الدكتور صالح ناصر الصوفي بالحاضرين.. مؤكدا على الدور الذي يقوم به المحكمون وفي دمج المناهج.

بعد ذلك رحب الوكيل الصوفي بالحاضرين ناقلا لهم تحيات معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس مؤكدا أنه على تواصل مستمر لمعرفة كل جديد وإلى أي مرحلة قد وصلت عملية دمج.

وأضاف الوكيل الصوفي أن قرار مجلس الوزراء بدمج الكتب المدرسية ذات الجزئين في كتاب واحد لكل مادة دراسية بحيث يصبح كتاب واحد للمادة طوال العام إنما هو خطوة في اتجاه تطوير وتخفيف المناهج.

وأكد الوكيل الدكتور صالح ناصر الصوفي أن عدد الكتب التي ستدمج بلغت ٤٥ كتابا.. مشيرا إلى أن عملية الدمج هذه ستوفر أكثر من ٣ مليار ريال سنوياً كانت تنفق على طباعتها، بالإضافة أن الدمج سيسهم الى حد كبير من التخلص من الحشو الزايد الذي ارهق معلمينا وطلابنا.

وأردف الصوفي وكيل قطاع المناهج والتوجيه أن يجب أن تخلوا المناهج من أي توجهات سياسية او حزبية من شأنها تبث الفرقة وتزرع الفتنة.. مشير إلى أن هناك بعض الإخفاقات التي رافقت تألف هذه للمناهج.. مؤكدة على أن على فرق التحكيم أن تضع في اعتبارها هذه النقطة المهمة.

حضر الورشتين الدكتور عبد الغني الشوذبي مدير مركز البحوث والتطوير التربوي.