آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:54م

أخبار عدن


كلية اللغات والترجمة تختتم ورشتها حول مخرجات التعليم وتصميم خطة المساق الدراسي

الخميس - 12 ديسمبر 2019 - 11:43 م بتوقيت عدن

كلية اللغات والترجمة تختتم ورشتها حول مخرجات التعليم وتصميم خطة المساق الدراسي

عدن (عدن الغد ) خاص :

اختتمت كلية اللغات والترجمة صباح اليوم الخميس الموافق ( 12ديسمبر2019م) ورشة العمل الخاصة بصياغة مخرجات التعليم وتصميم خطة المساق الدراسي على أسس الإعتماد الأكاديمي وضمان الجودة ,التي أنتظم لها (50 )مشارك ومشاركة من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة بالكلية ,وأستمرت خمسة أيام,تحت شعار (نحو التمييز) , وتلقى المشاركون خلالها المعلومات الخاصة بتزويدهم بعدد من المهارات في سياق مخرجات التعليم ,وكذا تصميم خطط المساقات الدراسية, وفق أسس الإعتماد الأكاديمي وضمان الجودة.

وأستهل الدكتور/جمال الجعدني عميد كلية اللغات والترجمة حفل إختتام أعمال الورشة, بكلمة هنأ فيها المشاركين بنجاح الورشة وحثهم على تطبيق ماتلقوه من محاضرات نظرية وعملية في مجال تطوير الأداء الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس في الكلية.

مؤكداً أن ما خرجت به ورشة العمل من توصيات سيتم عكسها في تطوير مناهج وبرامج التدريس في الكلية بما يؤمّن جودة مخرجاتها لتلبي إحتياجات العمل الأكاديمي .

و خرجت الورشة بعدد من التوصيات ,هدفت لتطوير برامج الدكتوراه والماجستير والبكلاريوس وبرامج التقوية لنظام الكفاءة في اللغة الإنجليزية والترجمة ليتوائم مع أخر المستجدات لبرامج تعليم اللغة الإنجليزية في الجامعات العربية والعالمية, كما أكدت التوصيات على إستمرار عقد مثل هذه الورش سنوياً وذلك بالتنسيق مع مركز الاعتماد الأكاديمي  وضمان الجودة في الجامعة لما يسهم في تطوير البرامج الأكاديمية التي ستنعكس على العملية التعليمية في الكلية برمتها , كما أكدت الورشة في توصياتها على تفعيل دور إدارة الإعتماد الأكاديمي وضمان الجودة في الكلية من خلال التنسيق مع المركز بشأن مراجعة خطط المساقات الدراسية لجميع برامج الكلية. 

الجدير بالذكر أن هذه الورش التدريبية تأتي في إطار توجيهات الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بإعتبار العام القادم عام العلم والتطوير الأكاديمي.

 * من صقرالعقربي