آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-04:21م

أخبار وتقارير


حزب الرابطة "رأي" :نحذر النظام اليمني من استخدام العنف ضد شعبنا الجنوبي وندعو المجتمع الدولي لإدانة قمع الفعاليات الجنوبية

الأحد - 17 مارس 2013 - 08:15 م بتوقيت عدن

حزب الرابطة "رأي" :نحذر النظام اليمني من استخدام العنف ضد شعبنا الجنوبي وندعو المجتمع الدولي لإدانة قمع الفعاليات الجنوبية
الرابطة :إن ما يجري في الجنوب، اليوم، هو جرائم قتل يستهدف قمع شعب الجنوب الذي يعبّر عن قضيته ويدافع عنها بالطرق الحضارية السلمية المشروعة

عدن ((عدن الغد)) خاص :

حذر حزب رابطة أبناء اليمن (رأي )النظام اليمني من استخدام وسائل القوة مع أبناء الجنوب الذين يحتشدون بعدن تعبيرا عن رفضهم لحوار صنعاء وقال ان ذلك لن يزيد الجنوبيين ان حصل الا إصرار على تمسكه بسلميته وتصعيد نضاله حتى نيل أهدافه.

 

 

 

ووصف الحزب مايجري في الجنوب بالجرائم وقال في بيان صدر عنه اليوم :"إن ما يجري في الجنوب، اليوم، هو جرائم قتل يستهدف قمع شعب الجنوب الذي يعبّر عن قضيته ويدافع عنها بالطرق الحضارية السلمية المشروعة ويناضل لنيل حقه في حياة حرة كريمة ولتحقيق خياره الحر في الاستقلال وبناء دولته الجنوبية الفدرالية المستقلة".

 

 

 

وقال الحزب ان استخدام الرصاص ضد أبناء حضرموت يومنا هذا امر خطير ويتكرر كل يوم في الجنوب :"إن العصيان الشعبي السلمي الذي شمل كل حضرموت وتواجهه سلطات الاحتلال بالرصاص الحي أمر خطير ويتكرر كل يوم في الجنوب ..وإن فعاليات مليونية سلمية بدأت في العاصمة عدن اليوم وتشارك فيها كل القوى الجنوبية المؤمنة بالقضية الجنوبية.. وإن أي تعرض لها أو استخدام لأي وسائل لمنعها أو لاستفزاز شعبنا العظيم في إطار محاولات سلطات القمع الإحتلال لجر شعبنا إلى مربعات العنف لن تزيد شعبنا إلا إصراراً على تمسكه بسلمية نضاله وثورته السلمية ولن تزيده إلا تصميماً على تصعيد نضاله السلمي حتى تتحقق أهدافه في نيل استقلاله وهو حق يكفله ميثاق الأمم المتحدة".

 

 

كما ناشد (رأي ) المجتمعين الإقليمي والدولي إدانة أعمال القمع بحق فعاليات الجنوبيين السلمية وقال :"إننا نناشد المجتمع الإقليمي والدولي – من موقع مسئوليته –  أن يدين أعمال القمع والقتل المستمر لشعب الجنوب وفعالياته السلمية وأن يسدي النصح لسلطات القمع بوقف جرائم قتلها وتنكيلها واعتقالها لابناء شعب الجنوب.. فإن هذه الممارسات لا تؤدي إلا إلى تعميق المشاعر السلبية وتشكل عائقاً في طريق بناء علاقات مستقبلية سوية بين البلدين.. بل قد تؤثر سلباً على استقرار المنطقة".

 

 

واختتم الحزب بيانه بالتأكيد على عزم شعب الجنوب على السير في طريق النضال حتى التحرير وقال :"
أما شعب الجنوب العظيم فسيسير في طريق نضاله السلمي صامداً أمام كل العواصف ولن ترهبه أعمال القمع.. ولن ينجح المرجفون في جرّه إلى مربع العنف.. فقد عرف طريقه وسر قوته في سلميته.. ومطلبه حق.. وسينصره الحق سبحانه وتعالى..

وفي الختام نسأل الله الرحمة لشهدائنا والشفاء العاجل لجرحانا".

الأحد‏، 17 مارس 2013م

محسن محمد بن أبوبكر بن فريد                 عبد الرحمن بن علي بن محمد الجفري

             الأمين العام                                    رئيس حزب رابطة أبناء اليمن

لحزب رابطة أبناء اليمن "رأي"                                    "رأي"