آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-10:43ص

أخبار وتقارير


عاجل :رئيس المجلس الوطني لمؤتمر شعب الجنوب يعلن انسحابه من مؤتمر الحوار الوطني

الأحد - 17 مارس 2013 - 08:08 م بتوقيت عدن

عاجل :رئيس المجلس الوطني لمؤتمر شعب الجنوب يعلن انسحابه من مؤتمر الحوار الوطني
باراس خلال لقاء مع القيادي الجنوبي محمد علي احمد بالمكلا قبل اشهر من اليوم - صورة بحاجة الى مصدر

المكلا ((عدن الغد)) خاص

أعلن رئيس المجلس الوطني لمؤتمر شعب الجنوب انسحابه من مؤتمر الحوار الوطني بصنعاء وذلك قبل ساعات فقط من انعقاد المؤتمر في العاصمة اليمنية صنعاء .

 

وقال القيادي الجنوبي البارز "خالد ابوبكر علي باراس" والذي يشغل منصب رئيس المجلس الوطني لمؤتمر شعب الجنوب في تصريح خاص لـ "عدن الغد" انه ابلغ القائمين على المؤتمر انه لن يشارك في أعمال المؤتمر وانه يجب سحب اسمه من قائمة المشاركين .

 

وأكد "باراس" ان عدم مشاركته في المؤتمر هو عدم التزام قيادات المؤتمر الوطني لشعب الجنوب بمخرجات ما نتج عن المؤتمر الوطني من قرارات سياسية ومواقف تجاه قضية المشاركة في حوار صنعاء .

 

وقال باراس :" انا لا استطيع ان اشارك في مؤتمر صنعاء كونه لم يتم تقديم إي ضمانات بخصوص قضية الجنوب وكل مانراه هي مواقف ضبابية بالاضافة انني توصلت إلى قناعة انه لاجدوى من المشاركة في مؤتمر سياسي فيما غالبية شعب الجنوب ترفضه وتعارض المشاركة فيه.

 

واضاف بالقول :" كنت قد ابلغت الزملاء في مؤتمر شعب الجنوب بالا يتم حشر اسمي في قائمة المشاركين في هذا الحوار وكنت أتمنى الاستجابة لذلك ولكن طالما اسمي قد نزل ضمن الاسماء المشاركة فانني أعلن رسميا عدم مشاركتي في هذا الحوار .

ويشغل الشيخ "احمد بن فريد الصريمة" رئيسا لهيئة الرئاسة بالمؤتمر الوطني لشعب الجنوب فيما يشغل محمد علي احمد نائبا للرئيس .

ويشغل " خالد علي باراس" رئيسا للمجلس الوطني لمؤتمر شعب الجنوب فيما يشغل النائب محمد علي الشدادي واخرون مناصب نائب له في المجلس.