آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:36م

مجتمع مدني


حضرموت : جمعية رعاية الأسرة تسلم مركز العبر الصحي ووحدة الوهد الصحية أدوية و مستلزمات ومعدات طبية

الخميس - 12 ديسمبر 2019 - 06:52 م بتوقيت عدن

حضرموت : جمعية رعاية الأسرة تسلم مركز العبر الصحي ووحدة الوهد الصحية أدوية و مستلزمات ومعدات طبية

حضرموت (عدن الغد)خاص :

سلمت جمعية رعاية الاسرة مركز العبر الصحي ووحدة الوهد الصحية بمديرية العبر بوادي وصحراء حضرموت أدوية والمستلزمات ومعدات الطبية ذلك ضمن مشروع التدخلات المتكاملة في الصحة والمياه والإصحاح البيئي في مديرية العبر بمحافظة حضرموت برعاية كريمة من السلطة المحلية بمديرية العبر بتمويل من صندوق التمويل الانساني لليمن ( YHF  ) .

حيث شملت الأدوية عدد من الاصناف والأدوية للجراحة والإسعافات الأولية والضغط والسكري وغيرها من الامراض التي يحتاجها المركز .

 واوضح الاخ نواف باقراون منسق المشروع انه تم توفير أكثر من 100 صنف من الاودية المجانية لمركز العبر الصحي ووحدة الوهد الصحية بالعبر خلال فترة المشروع من أبريل 2019 إلى إبريل 2020م .

مضيفاً أن مشروع كان له تدخلات كثيرة في الجانب الصحي شملت منها تأهيل وتدريب الكادر الصحي وأعادة ترميم المراكز الصحية وتوفير له الطاقة الكهربائية والمعدات الصحية والاجهزة الطبية والاثاث و الأدوية المجانية أضافة إلى التعاقد ممرضين وموظفين لتشغيل المركز .

شاكراً في ختام تصريحه مكتب وزارة الصحة بالوادي والصحراء ممثل بالدكتور هاني خالد العمودي ومدير عام مديرية العبر الشيخ سالم بن مهلي الصيعري ومدير عام مكتب الصحة بمديرية العبر الدكتور فهمي أحمد بن شمله على تعاونهم وتسهيل مهمة رعاية الاسرة في تنفيذ هذا المشروع وتخطي كل الصعوبات ..

ومن جانب آخر أشاد مدير مركز العبر الصحي الدكتور خالد الضراسي بتدخلات جمعية الأسرة في دعم جانب الصحي من خلال توفير العاملين الصحيين وكذلك الاهتمام بتأهيلهم نظراً لمعاناة الكبيرة التي يعاني منها المركز الصحي ..

مؤكداً أن مركز العبر الصحي يعتبر المركز الوحيد بالمديرية الذي يستقبل حوادث الطريق ومن النازحين وخفف هذا التدخل من الجمعية الكثير من المعاناة على السلطة والمركز من خلال توفير أدوية مجانية ومستلزمات ومعدات الطبية للمركز .

وهذا يشمل المشروع كذلك تدخلات في مجال الاصحاح البيئي من خلال التعاقد مع عدد من الموظفين في مجال النظافة للقيام بنظافة المديرية والعمل على تشغيل جاري على تشغيل البئر لضخ المياه لعدد من المناطق في مديرية العبر .

وحضر الاستلام فريق العمل بالجمعية والكادر الصحي.