آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:18م

أخبار المحافظات


بمناسبة ذكرى الإستقلال الوطني الثانية والخمسين.. أشتراكي أبين يقيم ندوة سياسية ويكرم الفقيد محمد مخشم

الأربعاء - 11 ديسمبر 2019 - 11:12 م بتوقيت عدن

بمناسبة ذكرى الإستقلال الوطني الثانية والخمسين.. أشتراكي أبين يقيم ندوة سياسية ويكرم الفقيد محمد مخشم

أبين(عدن الغد)خاص:

أقامت منظمة ألاشتراكي محافظة أبين بمناسبة الذكرى الـ( 52 ) للإستقلال الوطني الـثلاثين من نوفمبر 1967م المجيد حيث نظمت بهذه الذكرى ندوة سياسية بعنوان : " ( 30 ) نوفمبر كفاح شعب وقيام دولة مستقلة " ..

وشملت الفعَّالية ايضا تكريم المناضل الفقيد/ محمد عبدالله مخشم عضو اللجنة المركزية - سكرتير منظمة الإشتراكي مديرية زنجبار ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأسبق بمناسبة مرور عام على رحيله ..

وفي بداية الحفل الذي أقيم صباح اليوم الأربعا۽ بقاعة " نور " للإحتفالات والأفراح بعاصمة المحافظة زنجبار حضره عدد كبير من مسؤولي القيادات الحزبية وفعاليات المجتمع المدني والشخصيات الإجتماعية ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة وجمع من أعضاء الحزب ومناصريه ألقى المناضل سعيد عوض الهمامي عضو اللجنة المركزية سكرتير أول منظمة ألاشتراكي أبين كلمةً رحب فيها بالحاضرين مشيراً إلى ماتمثله ذكرى عيد الإستقلال من أهمية ودلالة عظيمة في نفوس شعبنا ونضاله ضد الإستعمار البريطاني البغيض ..

متطرقاً إلى السنوات التي عاشها الشعب بعد الإستقلال من قيام دولة وطنية أسَّست لبناء دولة مدنية شهدت العديد من التحولات والانجازات في حياة المجتمع في مجال التعليم والتنمية رغم شحة الإمكانيات مستعرضا جملة من المحطات النضالية ومسيرة البناء والتنمية وماعاناه الشعب في الجنوب من تداعيات حرب 94م الإجرامية على الجنوب وماعانته أبين بالذات من حروب وتدمير وسقوطها في أيدي عناصر القاعدة. وماتلاها من غزو الجنوب عسكريا 2015م وهروب الرئيس هادي إلى عدن وبالتالي دور المقاومة الجنوبية في تحرير عدن ومحافظات الجنوب بدعم من التحالف العربي بزعامة السعودية والإمارات العربية المتحدة سهلت لعودة الشرعية الهاربة الى الرياض وبالتالي الى عدن لتقم بمهامها في خدمة المواطنين الاانها وبدلا من ذلك زادت من معاناتهم في الكهرباء والوقود والخدمات والصرف الصحي وغلاء الاسعار ليخرج الشعب بمليونيات توجت بقيام المجلس الانتقالي الجنوبي وبدلا من التعامل معه كواقع فرضته معاناة الشعب الجنوبي ذهبت إلى التصعيد العسكري ومحاولة غزو الجنوب للمرة الثالثة وتحويل هدف الحرب المعلن المتمثل في استعادة الشرعية الى غزو جديد للجنوب .

كما تطرق في كلمته إلى مناقب الشخصية التربوية والوطنية أ/ محمد مخشم وإقامة حفل التكريم له كرد للجميل لما قدمه من عمل ونضال يستحق أن تكرمه أيضاً الجهات المسؤولة بالمحافظة ..

وألقى نجل الفقيد/ مخشم " عمار " كلمةً عبَّر فيها عن شكره لهذا التكريم من قيادة الحزب لمكانته الحزبية والتربوية في المحافظة ..

كما ألقى القائم بأعمال مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أ/ نائف المحروق كلمةً أشار فيها إلى دور ومكانة الفقيد/ مخشم في العمل التعليمي والتربوي مشيداً بتكريمه من قبل منظمة الحزب الإشتراكي أبين باعتباره أحد مناضلي الحزب واحد أبرز القيادات التربوية مناشدا أن يُعطى للفقيد حقه بالتكريم من قبل المحافظة ووزارة التربية والتعليم

هذا واشتملت الندوة السياسية التي أدارها أ/ علي دهمس - عضو اللجنة المركزية سكرتير الدائرة السياسية اشتراكي أبين على ( 3 ) أوراق تطرقت إلى " نشوء وتطور الحركة الوطنية وقيام الدولة الوطنية المستقلة والشعر في موكب الثورة والإستقلال " قدَّم أوراقها الأساتذة د/ أحمد عبدالقادر - أستاذ في جامعة عدن - و أ/ عثمان كمراني - عضو اللجنة المركزية للاشتراكي . أ - د/ صالح عقيل - نائب رئيس جامعة أبين - جميعها تناولت صور الكفاح المسلح ضد الإستعمار وجوانب نضال القوى الوطنية والتيارات والأحزاب السياسية في الجنوب ودورها في مقارعة الإستعمار وأهمية الأدب والشعر والأغنية في إذكاء الحماس لدى الجماهير

هذا وتخلل الحفل عرض فيلم ريبورتاج عن نشاطات الفقيد حظي بإستحسان وإعجاب الحاضرين ..

وفي ختام الحفل جرى تكريم أسرة الفقيد / محمد مخشم شهادة تقديرية ..