آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:10ص

أخبار وتقارير


الوزير الميسري يلتقي السفير الفرنسي لدى اليمن ويؤكد على ضرورة تطبيق اتفاق الرياض

الأربعاء - 11 ديسمبر 2019 - 01:02 م بتوقيت عدن

الوزير الميسري يلتقي السفير الفرنسي لدى اليمن ويؤكد على ضرورة تطبيق اتفاق الرياض

مسقط ((عدن الغد)) خاص

استقبل يومنا هذا الموافق 11 ديسمبر ، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري سعادة السفير الفرنسي لدى بلادنا كريستيان تيستو وذلك بمقر السفارة اليمنية في العاصمة العمانية مسقط.
ناقش اللقاء المستجدات على الساحة اليمنية، وضرورة التحرك الجاد لإحلال السلام
وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري على أن القيادة الشرعية ترحب بأي خطوات من شأنها وقف الحرب وإحلال السلام في اليمن إستنادا إلى المرجعيات الثلاث وقرار مجلس الأمن ٢٢١٦.

وأوضح وزير الداخلية الميسري أن الحوثيين المدعومين من إيران لايسعون للسلام وهذا ما أثبتته كل جولات المفاوضات السابقة بينهم وبين الحكومة الشرعية.

وفي مايخص إتفاق الرياض مع المجلس الإنتقالي شدد نائب رئيس الوزراء على ضرورة تنفيذه، وأكد دعم الشرعية الكامل بكل مؤسساتها لنجاح هذا الإتفاق برغم تحفظاتنا على كثير من بنوده، لكن مادام ذلك سيؤدي إلى إستقرار المناطق الجنوبية المحررة ويوحد الجبهة الداخلية، فنحن سنحرص على إنجاحه وملتزمين بما وقّعت عليه الشرعية وبما أقرته القيادة العليا ممثلة بفخامة الأخ الرئيس عبدربة منصور هادي

ومن جانبه أكد سعادة السفير الفرنسي على دعم بلاده الكامل للحكومة الشرعية، مشددا على ضرورة نجاح إتفاق الرياض لأنه يفتح نافذة أمل واسعة لحل القضية اليمنية، كما شدد السفير الفرنسي في اليمن على أنهم شريك حقيقي للحكومة اليمنية، وسيقدمون المزيد من الدعم لمساعدة الحكومة والشعب اليمني حتى يتمكن هذا البلد من الخروج من دائرة الحرب..
حضر اللقاء سفير بلادنا لدى سلطنة عمان ..د/ خالد صالح بن شطيف