آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:36ص

أخبار المحافظات


متدربو الحراك الثوري لدى المعهد الوطني يلتقون بمدير إدارة المشروع الرابع السمكي بالمكلا

الأربعاء - 11 ديسمبر 2019 - 11:48 ص بتوقيت عدن

متدربو الحراك الثوري لدى المعهد الوطني يلتقون بمدير إدارة المشروع الرابع السمكي بالمكلا

المكلا(عدن الغد)خاص:

ضمن سلسلة النزولات والزيارات الميدانية التي يقوم بها متذربي مجلس الحراك الثوري الذي يترأسه الزعيم/حسن أحمد باعوم .

قام الفريق المتدرب لدى المعهد الوطني الديمقراطي NDI بزيارة إلى المشروع الرابع السمكي بالمكلا ألتقوا خلالها بالأستاذ /سعيد محمد بامحفوظ مدير إدارة المشروع الذي رحب بفريق مجلس الحراك الثوري. 

ومن جهته أعطى المناضل /محمد ناصر الكلدي تعريفا عن مهمة ونشاط الفريق المتدرب في ورقة رسم السياسات العامة (مشكلة أرتفاع أسعارالأسماك بمدينة المكلا والتدخلات الحكومية والنقابية وتأثيرها)ببرنامج ينفذه المعهد الوطني الديمقراطيNDI للمكونات الحراكية والأحزاب السياسية بحضرموت.

وتحدث الأستاذ سعيد بامحفوظ مدير إدارة المشروع الرابع السمكي عن نشاط وطبيعة العمل داخل المشروع .

وعن أسباب أرتفاع أسعار الأسماك قال إن العوامل الطبيعية المناخية مؤثرة على قلة عرض الأسماك وهذا قانون إقتصادي عند قلة العرض ترتفع الاسعار وكذلك كثرة عملية تداول الأسماك من المنتج حتى يصل الى المواطن المستهلك بسعر مرتفع وكذلك اللوائح المنظمة للاصطياد بسبب الإختلاف حول الوسائل والمواعيد .
وتطرق مدير المشروع إلى أزمة المشتقات النفطية التي تؤثر بشكل كبير على الأسعار حيث كانت شركة النفط توفر المحروقات بالسعر المدعوم قبل الحرب ويتم حالياً بسبب الحرب التي خلفت ازمات شراء المحروقات بالسعر التجاري .

وأوضح الأستاذ سعيد بامحفوظ بأن المشروع الرابع يمثل عصب الحياةداخل مدينة المكلا من خلال توفير فرص عمل وتنشيط حركة السوق الداخلية بالمدينة وكذلك فرص العمل لدى المصانع التي تعتمد على المشروع .

وعن أهم المعوقات التي تواجه إدارة المشروع المساحة الضيقة التي تؤثر على عملية الإنزال.

داعياً إلى توسعة المشروع وإنشاء مصانع للثلج ووسائل خزن لتجميد الأسماك واعادة نشاط المؤسسة الوطنية لتجميد الأسماك .

وطالب بامحفوظ إلى سرعة إنهاء الحرب الدائرة في البلاد لتعود الأمور الى طبيعتها والتغلب على كافة المشاكل التي عصفت بالبلاد.

وتوجه فريق مجلس الحراك الثوري المتدرب بجزيل الشكر والتقدير إلى الأستاذ/سعيد محمد بامحفوظ مدير إدارة المشروع الرابع السمكي بالمكلا على ترحيبه واسهامه في نجاح مهمة الفريق متمنين له التوفيق والسداد في خدمة البلاد والعباد.

(الدائرة الإعلامية بمجلس الحراك الثوري بحضرموت 10/12/2019م)