مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 06 أبريل 2020 11:34 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

برعاية الوزير "عسكر".. وزارة حقوق الإنسان بعدن تحتفي بمناسبة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 10:00 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

برعاية وزير حقوق الإنسان الدكتور/ محمد محسن عسكر أقيم صباح اليوم الثلاثاء ( الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان ) في فندق كورال بالعاصمة المؤقتة عدن التي نظمتها وزارة حقوق الإنسان بالشراكة مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان ، والتي استمرت ليوم واحد بمشاركة عدد من الحقوقيين والقضاة والصحفيين من مختلف الوسائل الإعلامية ومنظمات المجتمع المدني.

وفي بداية افتتاح الحفل بأجواء كرنفالية رحب الدكتور/ "ردفان ألمفلحي" مدير عام مكتب الوزير بجميع الحاضرين والحاضرات ونقل فيها تحيات وكلمة بالنيابة عن معالي وزير حقوق الإنسان الدكتور/ "محمد عسكر" موضحا إن انعقاد العاشر من ديسمبر من كل عام والتي يصادف في اليوم العالمي يأتي بالتزامن بمناسبة احتفال العالم باليوم لحقوق الانسان ، الذي تبنت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1948م الإعلان العالمي لحقوق الإنسان .

وأشار بمناسبة صياغة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان المرتبط بنص الإعلان على عدد من الحقوق بحاجة ماسة إلى تطبيق هذه الحقوق والحفاظ عليها ومراعاتها في الكرامة والحريات والحقوق والحفاظ على كرامة الإنسان والحق في الحصول على المحاكمة العادلة وحق الأطفال في الحماية الاجتماعية والحق في التعليم المجاني في المراحل الأساسية وكثر من الحقوق الذي تضمنها هذا الإعلان العالمي .

وأكد "ردفان" باهتمام " الوزير " لمتابعة كل المستجدات والانتهاكات التي تحصل في كل المحافظات اليمنية وإبلاغها إلى القيادة السياسية والى المنظمات والإقليمية لتقديم الدعم والمعالجة ... منوها بالقول بان وزارة حقوق الإنسان في "عدن تعمل عبر آليات حكومية أخري لتعزيز وحماية حقوق الإنسان ... مضيف بان تفعيل اللجنة الفنية الحكومية والتي تتكون من الجهات الحكومية المعنية بإنفاذ حقوق الإنسان بموجب الاتفاقيات التي صادقت عليها.. لافتا بان الوزارة قد أصدرت قرابة سبعة تقارير نوعية وسنوية لمختلف الانتهاكات وفي كل المحافظات .

واختتم "ردفان " برسالة توجيهية إلى دول كل المحبة للسلام بان تولي اهتمام حقوقي أنساني بهذا البلد الذي يعاني من الدمار والحرب التي ترتكبه مليشيات الانقلاب الحوثي المدعومة من إيران .. مؤكد إعمال الحقوق ومنع الإفلات من العقاب لكل مجرمي الحرب وحده من سيحق السلام الدائم والعادل..داعيا كل المنظمات الإنسانية الدولية إلى إيقاف هذه الحرب العبثية .. متمنيا بإعادة أعمار الأرض والإنسان وجبر الضرر واحترام حق الجميع المواطنة المتساوية دون تمييز.


من جهته أشار د/ العبيد احمد العبيد ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان مكتب اليمن بكلمة بان الإعلان باليوم العالمي مازال يطبق على حالات العالم وحالة اليمن بالتحديد وخاصة في مقولة (كل اليمنيين يولد أحرارا متساويين ) وهو الحق في السلام الجسدي والنفسي من أهم الحق في الحياة لليمنيين التي هو منتهك هذه الأيام .. موضحا بان المفوضية السامية تتركز في إعمالها على العنصر الأساسي وهو حقوق " الضحايا " وكيفية إيفاء هذه الحقوق .منوها بالقول بان هذا اليوم فرصة لتركيز هذه الحقوق بتحديد لضرورة توفير الحقوق في المساواة والحق في الحياة وحفظ الكرامة والمعاملة كونها في النبل والإخاء.

وتخلل الحفل عرض غنائية يعبر عن المرأة التي ترتدي الحجاب والضغوطات التي تحصل عليها من المجتمع الدولي ، بالإضافة إلى عرض صوت الشباب يرمز كيف الشباب يدافعون عن حقوقهم الإنسانية حول العالم ، كما تم عرض مسرحي / خيال الظل قدمتها شباب عدن للثقافة والفنون يعرض فيه الحروبات وكيف تأثيرها على الواقع .،هذا وقد قدمت في بداية الافتتاح الطفلة "سحر عماد " آيات من القران الكريم.

وفي ختام الحفل تم تكريم المدافعين عن حقوق الإنسان من قبل نخبة من كوادر حقوق الإنسان
.
حضر الحفل كل من / وكيل أول محافظ عدن محمد نصر الشاذلي ، وكيل وزارة الداخلية اللواء مساعد حسين ،" يوسن أو"مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ، وهيب حسان حسين مستشار الموارد البشرية حقوق الإنسان ، ومستشار العلاقات العامة في الوزارة محمد ألمفلحي، أمين شمسان مدير التخطيط والمتابعة، مدير عام الشكاوي والبلاغات عماد سنان ، مدير عام التوعية والإعلام "زيد الإدريسي " ، وعددا من مدراء الوزارة .


*من سماح إمداد


المزيد في أخبار عدن
انطلاق حملة تعقيم ثانية بالمعلا
انطلقت في ساعة متأخرة من مساء الاثنين حملة تعقيم جديدة لمديرية المعلا بعدن. وقامت سيارات الدفاع المدني برش مطهرات في عموم انحاء المديرية. وقال مدير عام المديرية فهد
عدن.. مؤسسة غيث للتنمية والتأهيل تواصل برامجها التوعوية ضد وباء الكورونا
تواصلا لأنشطتها التدريبية التوعوية نظمت مؤسسة غيث للتنمية والتأهيل صباح اليوم الاثنين 6 / 4 / 2020م برعاية مكتب جنيف للخدمات العقارية الدورة التدريبية الثانية تحت
مقتل شاب برصاص جنود نقطة تفتيش بعدن
قتل شاب في العشرينات من عمره برصاص جنود نقطة تفتيش بعدن ظهر الاثنين.وقالت اسرة الشاب معاوية احمد عبدالجبار 19عام انه قتل برصاص جنود نقطة تفتيش بخور مكسر. وبحسب




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اغلاق بوابة مطار عدن الدولي ومسلحون ينتشرون على طول الخط البحري (Translated to English )
اطقم على متنها مسلحين تداهم معرض سيارات بعدن وتقوم بالاستيلاء على عدد من السيارات (Translated to English )
عاجل : بدء صرف رواتب منتسبي قوات الامن الخاصة بأقليم عدن
وكالة دولية تتوقع حصول حكومة الحوثي على اعتراف دولي "محدود" وتكشف عن الاسباب
طبيب يمني في الخارج : المعلومات المتوفرة تؤكد ان اجهزة فحص الكورونا في اليمن تعاني خللا (Translated to English )
مقالات الرأي
     نعمان الحكيم   رضوان احمد عبدالله المحامي  شاب من ابناء المعلا..عرف بالاخلاق والطيبة وخدمة
سكوت مريب من قبل أغلب قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي في الداخل والخارج لما يحدث للجنوب وشعبه في هكذا أوضاع
الكراهية ضدهم في الأوساط الهندية، بدعم اليمين المتطرف الفاشي RSS الذي ينتمي له رئيس الوزراء،تنتشر كالنار في
 فؤاد قائد علي:  ____ شهد جنوب اليمن الذي كان يتشكل من عشرات الإمارات والسلطنات والمشيخات والدويلات
بصراحة قرار الانتقاليين بوقفهم نهب الأراضي ممتاز  ويفترض ان يطبقونه على أنفسهم ويعيدون مانهبوه تحت شعار
د. عمر عيدروس السقاف صح المثل القائل:(سر في طريق الأمان ثمان.. ولا في طريق الخطر ساعة)..هذا ماكان يجب أن يعمل به
إن صمود فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي حتى اللحظة هو صمود فريد من نوعه ، عظيم لا مثيل له في التاريخ ، أذهل
بادئ ذي بدء ، سأنطلق من خطاب طارق محمد عبدالله صالح قائد حراس الجمهورية أمام الجنود الذين خاطبهم قائلا: "
. بدافع الوطنية والحرص النابع من حب الوطن والاستفادة من تجارب ودروس الماضي ،سعت وتسعى كوكبة من القيادات
هناك مراكز قوى سعت وتسعى لافشال أتفاق الرياض وتروج مطابخها الاعلامية المعروفة على مدار الساعة لاثارة
-
اتبعنا على فيسبوك