مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 20 يناير 2020 08:12 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

برعاية الوزير "عسكر".. وزارة حقوق الإنسان بعدن تحتفي بمناسبة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 10:00 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

برعاية وزير حقوق الإنسان الدكتور/ محمد محسن عسكر أقيم صباح اليوم الثلاثاء ( الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان ) في فندق كورال بالعاصمة المؤقتة عدن التي نظمتها وزارة حقوق الإنسان بالشراكة مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان ، والتي استمرت ليوم واحد بمشاركة عدد من الحقوقيين والقضاة والصحفيين من مختلف الوسائل الإعلامية ومنظمات المجتمع المدني.

وفي بداية افتتاح الحفل بأجواء كرنفالية رحب الدكتور/ "ردفان ألمفلحي" مدير عام مكتب الوزير بجميع الحاضرين والحاضرات ونقل فيها تحيات وكلمة بالنيابة عن معالي وزير حقوق الإنسان الدكتور/ "محمد عسكر" موضحا إن انعقاد العاشر من ديسمبر من كل عام والتي يصادف في اليوم العالمي يأتي بالتزامن بمناسبة احتفال العالم باليوم لحقوق الانسان ، الذي تبنت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1948م الإعلان العالمي لحقوق الإنسان .

وأشار بمناسبة صياغة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان المرتبط بنص الإعلان على عدد من الحقوق بحاجة ماسة إلى تطبيق هذه الحقوق والحفاظ عليها ومراعاتها في الكرامة والحريات والحقوق والحفاظ على كرامة الإنسان والحق في الحصول على المحاكمة العادلة وحق الأطفال في الحماية الاجتماعية والحق في التعليم المجاني في المراحل الأساسية وكثر من الحقوق الذي تضمنها هذا الإعلان العالمي .

وأكد "ردفان" باهتمام " الوزير " لمتابعة كل المستجدات والانتهاكات التي تحصل في كل المحافظات اليمنية وإبلاغها إلى القيادة السياسية والى المنظمات والإقليمية لتقديم الدعم والمعالجة ... منوها بالقول بان وزارة حقوق الإنسان في "عدن تعمل عبر آليات حكومية أخري لتعزيز وحماية حقوق الإنسان ... مضيف بان تفعيل اللجنة الفنية الحكومية والتي تتكون من الجهات الحكومية المعنية بإنفاذ حقوق الإنسان بموجب الاتفاقيات التي صادقت عليها.. لافتا بان الوزارة قد أصدرت قرابة سبعة تقارير نوعية وسنوية لمختلف الانتهاكات وفي كل المحافظات .

واختتم "ردفان " برسالة توجيهية إلى دول كل المحبة للسلام بان تولي اهتمام حقوقي أنساني بهذا البلد الذي يعاني من الدمار والحرب التي ترتكبه مليشيات الانقلاب الحوثي المدعومة من إيران .. مؤكد إعمال الحقوق ومنع الإفلات من العقاب لكل مجرمي الحرب وحده من سيحق السلام الدائم والعادل..داعيا كل المنظمات الإنسانية الدولية إلى إيقاف هذه الحرب العبثية .. متمنيا بإعادة أعمار الأرض والإنسان وجبر الضرر واحترام حق الجميع المواطنة المتساوية دون تمييز.


من جهته أشار د/ العبيد احمد العبيد ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان مكتب اليمن بكلمة بان الإعلان باليوم العالمي مازال يطبق على حالات العالم وحالة اليمن بالتحديد وخاصة في مقولة (كل اليمنيين يولد أحرارا متساويين ) وهو الحق في السلام الجسدي والنفسي من أهم الحق في الحياة لليمنيين التي هو منتهك هذه الأيام .. موضحا بان المفوضية السامية تتركز في إعمالها على العنصر الأساسي وهو حقوق " الضحايا " وكيفية إيفاء هذه الحقوق .منوها بالقول بان هذا اليوم فرصة لتركيز هذه الحقوق بتحديد لضرورة توفير الحقوق في المساواة والحق في الحياة وحفظ الكرامة والمعاملة كونها في النبل والإخاء.

وتخلل الحفل عرض غنائية يعبر عن المرأة التي ترتدي الحجاب والضغوطات التي تحصل عليها من المجتمع الدولي ، بالإضافة إلى عرض صوت الشباب يرمز كيف الشباب يدافعون عن حقوقهم الإنسانية حول العالم ، كما تم عرض مسرحي / خيال الظل قدمتها شباب عدن للثقافة والفنون يعرض فيه الحروبات وكيف تأثيرها على الواقع .،هذا وقد قدمت في بداية الافتتاح الطفلة "سحر عماد " آيات من القران الكريم.

وفي ختام الحفل تم تكريم المدافعين عن حقوق الإنسان من قبل نخبة من كوادر حقوق الإنسان
.
حضر الحفل كل من / وكيل أول محافظ عدن محمد نصر الشاذلي ، وكيل وزارة الداخلية اللواء مساعد حسين ،" يوسن أو"مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ، وهيب حسان حسين مستشار الموارد البشرية حقوق الإنسان ، ومستشار العلاقات العامة في الوزارة محمد ألمفلحي، أمين شمسان مدير التخطيط والمتابعة، مدير عام الشكاوي والبلاغات عماد سنان ، مدير عام التوعية والإعلام "زيد الإدريسي " ، وعددا من مدراء الوزارة .


*من سماح إمداد


المزيد في أخبار عدن
عدن .. نائب وزير الصناعة والتجارة يناقش آليات الحفاظ على اسعار السلع الاساسية
  ناقش نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي اليوم مع أمين عام المجلس المحلي بعدن بدر معاون، الإجراءات والمعالجات اللازمة لارتفاع الاسعار المواد الاساسية
برعاية الأنتقالي وبحضور المئات.. أحياء تأبين أربعينية الفقيد القلعة بالبريقة
احيا المئات من الجنوبيون صباح اليوم الأثنين20 يناير 2020م تأبين أربعينية الفقيد المناضل محمد أحمد فضل الجبيري الملقب (القلعة) والذي توفي في المستشفى بعد صراع مع الألم
القائم بأعمال محافظ عدن يطلع على سير الأداء بفرع مصلحة الهجرة والجوازات
أطلع القائم بأعمال محافظ عدن - أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة - بدر معاون ، اليوم " الأثنين " ، على سير العمل ومستوى الأداء والإنجاز في معاملات المواطنين بفرع مصلحة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
العميد مهران القباطي يصدر بيانا حول مجزرة مارب
المفتش العام للقوات المسلحة يكشف الجهة التي استهدفت معسكر للجيش في مأرب
كهرباء عدن: عودة انقطاع التيار الكهربائي من اليوم.. لهذا السبب؟!
قيادي جنوبي يحذر من تعيين طارق صالح وزيرا للدفاع
مبارك الماجستير بإمتياز للأستاذ "مبارك صالح مساعد بازقامة"
مقالات الرأي
قد يرى البعض إني سوف أبالغ في توصيف مشهدين يُكادا يكُونا مُتشابهين في الفعل ولكن مُختلفين في التوقيت, غير إن
الدماء الجنوبية التي تسفك والأرواح التي تزهق يتحمل مسؤوليتها الجميع وخاصة الجهات الجنوبية التي أصبحت تعمل
  الأول إجرام ودموية الحوثي الذي دأب منذ بداية الحرب في استهداف التجمعات لإيقاع أكبر عدد من القتلى دون أن
  م. قائد راشد أنعم لقد سرنا معا طيلة السنوات الماضية قيادة وعمال صندوق النظافة والتحسين في عدن في بناء هذا
ينتابني حزنٌ عميق لما جرى لأفراد اللواء الرابع حماية رئاسية يوم أمس في مأرب، مثل ذلك الذي أحسست به يوم قصف
  للسلطة مذاق مميت، هي هكذا في «اليمن» منذ مئة عام تقريبًا؛ قُتل خمسة حكام من أصل سبعة، الاثنان
  في نهاية عام 1989م قام الفنان الاستاذ ( سالم علي سالم الملقب ابوليزا) بعمل تماثيل من مجسمات خرسانية في مدينة
البلاد مقلوبةٌ على فلذات أكبادها في مأرب بينما تعجزون حتى عن الكلام!ارتفاع عدد شهداء مأرب إلى 111 شهيدًاثمة
  :::::::::::::::::::"   مائة وأحد عشر جندي تفحمت جثثهم وتناثرت أشلائهم في صحراء مأرب في حادث إجرامي أليم .   بأي
في زمن فات وانقضى، وفي عمر لم يعد يرى، او قابل كما كان في الورى، قابل للتجدد لا يشيخ ولا يبزغ متأخرا. تتعاورهما
-
اتبعنا على فيسبوك