آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:03ص

أخبار المحافظات


حضرموت : شركة بترومسيلة شريك فاعل للجامعة وحريصة على دعم المجتمع

الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019 - 09:20 م بتوقيت عدن

حضرموت : شركة بترومسيلة شريك فاعل للجامعة وحريصة على دعم المجتمع

المكلا (عدن الغد) خاص :

قال الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت أن شركة بترومسيلة شريك فاعل لجامعة حضرموت ولدينا شراكة ناجحة مع الشركة جاءت ترجمة لحرصها على دعم المجتمع في مجالات متعددة .

وأضاف الدكتور خنبش لدى لقائه اليوم بمسؤول العلاقات في شركة بترومسيلة الأخ سليمان الجابري أن علاقات التعاون والشراكة متجذرة من ثمارها توقيع مذكرة التفاهم بين الشركة والجامعة في العام 2012 لتدريب طلبة كلية الهندسة البترولية والكيميائية .

وأوضح خنبش إلى أن أكثر من ستمائة طالب وطالبة قد خضعوا لبرامج التدريب العملي في مواقع عمليات وحقول الشركة منذ بدء التدريب لاستكمال ما تلقوه من مدارك ومهارات نظرية خلال دراستهم الجامعية .

وأبدى البروفيسور محمد سعيد خنبش رغبة الجامعة في توسيع آفاق التعاون المستقبلية مع شركة بترومسيلة وتنفيذ دراسات من قبل المختصين في الجامعة باعتبارها بيت الخبرة بهدف خدمة المجتمع وإقامة الندوات ورش العمل المشتركة .

وشكر رئيس الجامعة شركة بترومسيلة على ماتقدمه من دعم ومساعدات للجامعة والتي كان آخرها مولد كهربائي لمركز طب الأسرة التابع الجامعة بقدرة واحد ميقا والذي سيحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي على المركز وأجزاء أخرى من الجامعة.

من جانبه أكد مسؤول العلاقات بشركة بترومسيلة حرص الإدارة التنفيذية لشركة بترومسيلة ممثلة بالمدير العام التنفيذي الأستاذ محمد أحمد بن سميط على دعم جوانب التنمية المحلية في حضرموت بشكل عام والمناطق المجاورة للشركة بشكل خاص .

وأشار الجابري إلى ما تقدمه الشركة من دعم للمرافق الحيوية والمرتبطة باحتياجات السكان اليومية حيث تم تقديم مولد كهربائي في وقت سابق لمؤسسة المياه والصرف الصحي بساحل حضرموت ومؤخرا لهيئة مستشفى ابن سينا .

وقدمت رئاسة الجامعة في ختام اللقاء درع جامعة حضرموت لشركة بترومسيلة تقديرا لدعمها ومساهماتها للجامعة في مجالات مختلفة .

وعلى الصعيد ذاته تم اليوم تسليم المولد الكهربائي بقدرة واحد ميقا من شركة بترومسيلة لمركز طب الأسرة بجامعة حضرموت الذي يقدم خدمات طبية ﻷكثر من مائة حالة مرضية يومياً في تخصصات النساء والولادة ومشورة ورعاية الحوامل والأطفال والأسنان والطورائ العامة .

حضر اللقاء وعملية تسليم المولد الكهربائي الدكتور هادي الصبان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور محمد أحمد بلحويصل عميد كلية العلوم الإدارية والدكتورة عفاف الشاذلي مدير عام مركز طب الأسرة بالجامعة والأستاذ سالم زين باحميد مدير عام العلاقات والإعلام بالجامعة  .