آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:59م

أخبار وتقارير


عدن مدينة حزينة.. يسودها (( الفيد والنهب والفساد )) كإخطبوط تمتد أذرعه طولاَ وعرضاَ !!

الأحد - 17 مارس 2013 - 11:58 ص بتوقيت عدن

عدن مدينة حزينة.. يسودها (( الفيد والنهب والفساد )) كإخطبوط تمتد أذرعه طولاَ وعرضاَ !!
تتسم المدينة الجنوبية العريقة بتاريخ عظيم وحاضر يقول عنه اهاليها انه اسوء الاوقات التي مرت على المدينة ـ عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص :

مدينة عدن .. سنوات عجاف  تمر منذ حرب 94م المشئومة والسلطة لم تكف عن إيذاء أبنائها مستخدمة شتى الوسائل و الأساليب التعسفية حد إشرافهم  على الهلاك والموت ..

 

عدن الجريحة .. ومنذ حرب 94م ,تحولت إلى مستوطنة فساد دخيل نتن لم تألفه من قبل ,تحولت إلى غابة مقاولات لمنشآت حكومية مختلفة  لا تخرج عن نطاق سيطرة ((نظام صنعاء)) ومن بين فكي ((مشايخ قبائل الشمال))..

 

 

إيرادات  وضرائب مختلفة ومتعددة تذهب إلى جيوب عناصر محدودة ومعروفة بطرق غير مشروعة تحت مسمى ((ضرائب وإرادات ورسوم الدولة))..

 

 

تقرير – الخضر عبدالله :

 

 

** موازنات ضخمة **

موازنة مدينة عدن ضخمة مرصودة لمرافق ومؤسسات الدولة  لم يتم الاستفادة منها, تتكدس نهاية كل سنة مالية لتلتهمها في النهاية حيتان الفساد .

 

عدن سوق فوضى تستورد إليها عناصر من خارج إطارها لإدارة شؤونها من اكبر حتى اصغر وظيفة.. وأبناؤها الأكفاء مرميون على قارعة الطريق موصفون بالانفصالية كذريعة لاستبعادهم واستعبادهم.

 

 

ووظائف أبنائها يتم التحايل عليها أما مركزياَ او في نطاق المحافظة بطرق ملتوية وتحت يافطة ((المفاضلة والمخرجات )

وتمارس من خلفها شتى صنوف الفساد المخزية والمريعة .. باتت كمثل صناديق تحسين لحياة المسئولين والقادة وتحسين ولائهم ومقايلهم ووسائل نقلهم ومنازلهم ورحلاتهم ..صناديق تضيع بداخلها عشرات  ملايين الريالات.ولضخامة هذه المبالغ تستطيع أن تحل مشاكل العاطلين والخريجين من أبناء الجنوب ..

 

 

أما المنازل والفيلل التي يملكها المتنفذون من نظام صنعاء يضاهي  مقرات البنتاجون وقلاع تركية حصينة.. ومع هذا الكم الهايل من الفلل والبيوت أيضا يمتلكون مساحات شاسعة خاصة وعامة  باسم الدولة تنهب وباسم القانون تغتصب وباسم الوحدة تمنح بشكل فوضوي وهمجي لقيادات عسكرية ومدنية وقبلية من خارج مدينة عدن كحلقة من حلقات مسلسل (الفيد والنهب ) لا تعرف المدينة من يسيرها المحافظ ام القائد العسكري وتشعر بان من يديرها قائم تركي قادم من قرون ماضية.

 

*مؤسسات انعدم أداؤها*

 

 

مدينة عدن مؤسسات حكومية خدماتية انعدم ا داؤها  بشكل ملفت وافتقد المواطن خدماتها رغم ما تنفقه الدولة عليها من أموال طائلة ..طالتها أيدي الفساد ونالت منها وأصبحت مجرد أطلال.

 

 

كذلك المشاريع متعثرة ومرحلة بتكاليف باهظة تتحمل أعباءها الخزينة العامة تهبط من السماء دون مناقصات.. لكنها تسلم ناقصة وتطول فترات انجازها أضعاف أضعاف الفترة المحددة لانجازها, ويتم ذلك خلافاَ للقانون..وبلا رقيب أو حسيب.

إدارات حكومية كأديرة معابد, بعض مدرائها أشبه بكهنة بلا ملة لا يجيدون إلا تلك القرابين والنذورات والسطو عليها ونهبها ويمارسون بداخلها أفظع وأقذر الممارسات لكنهم يسبحون بحمدالله وبنعمة الوالي ويكتبون على جدران منازلهم (هذا من فضل ربي )..

 

 

وتشهد مدينة عدن تخريب اقتصادي متعمد تمارسه رموز السلطة بأرقام حسابية فلكية مذهلة وحالة طوارئ مفروضة منذ حرب 94م الظالمة..وأصبحت المدينة (كعجوز الحسلب) التي تقول الحكايات أن ظهورها علامة شؤم وفساد مرعب يبشر بظهورها.. فساد كإخطبوط تمتد أذرعه بعرض وطول المدينة, باتجاه فض غشا بكارة  الأراضي السكنية التي يسيل لها لعاب  قطاع طرق الوطن وناهبي لقمة عيش المواطن ..هؤلاء المعززين المكرمين من قبل السلطة لدخولهم موسوعة (غنيس) لأفظع أعمال نهب وسطو وسرقة تجري في هذه الرقعة من الوطن..

 

 

أحزاب سياسية ساهمت بدور فاعل في صنع حدثي الثورة والوحدة ,تطغى على أصواتها في وضع كهذا طلقات همجية من فوهة الرشاشات والديشكا على أبناء مدينة عدن حينما أرادوا أن يرسلوا رسالة إلى الدول الإقليمية  والأممية  عن قضيتهم العادلة وإعادة الحقوق إلى وطنهم الذي ظلوا تنتظرونه طويلاَ..

 

 

صرخة في وجه فساد**

عدن تصرخ في وجه أباطرة الفساد وقياصرة الفتن وعتاولة الفوضى وجبابرة الحق وتئن من صولاتهم وجولاتهم وضرباتهم الموجعة عل صراخها يكون مسموعاَ للرئيس التوافقي عبدربه منصور هادي,لإنقاذ ما يمكن إنقاذه وللحفاظ على ماء الوجه إن كان هنالك ما تبقى من حياء وخجل قبل فوات الأوان