آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:10ص

أخبار عدن


عدن:انعقاد القمة النسوية الثانية

الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019 - 12:20 م بتوقيت عدن

عدن:انعقاد القمة النسوية الثانية

عدن (عدن الغد) خاص:

برعاية رئيس مجلس الوزراء :الدكتور /معين عبدالملك وبحضور شخصيات أكاديمية واجتماعية نسوية وأطياف سياسيه ومنظمات مجتمع مدني, بدأت بالعاصمة المؤقتة عدن امس الاثنين أعمال القمه النسوية الثانية الذي تعقد تحت شعار ( النساء يصنعن السلام )والتي تنظمها مؤسسة جود للأمن الإنساني بالتنسيق مع فريدريش ايبرت الألمانية والذي تستمر على مدى يومين.

 واشارت مها عوض رئيسه مؤسسة جود إلى أهمية انعقاد هذه القمة والذي تأتي في ظل هذا الظروف القاسية الذي تعيشها بلادنا  مشيدة  بدور المرأة في تمكينها في عملية البناء والسلام في المجتمع وتوسيع نطاق تأثيرها على مجمل الشؤون الوطنية والسياسية  والامنية والانسانية الذي يجب معالجتها في اتفاق السلام والفترة الانتقالية.

 كما أكد الاخ/محمود قياح الممثل المقيم المحلي المؤسسة فريدريش بأن القمه تهدف إلى تعزيز ودعم الحركة النسوية ودوراها في القضايا الاساسية للأمن والسلام وتوسيع نطاق تمكينها على مجمل الشؤون الوطنية والسياسية والأهمية والانسانية التي يجب معالجتها في اتفاق للسلام والفترة الانتقالية وفق الأولويات والاهتمامات المتعلقة بحقوق المرأة وحقوق الإنسان .

وفي اليوم الأول للقمة النسوية الثانية قدمت عدد من المداخلات  تطرقت جميعها الى الأهمية القصوى التي تكتسبها هذه القمه باعتبارها ركيزة أساسية لعملية البناء والسلام والتنمية.

*من نور صمد