آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


مكتب وزارة حقوق الإنسان ينظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان بالمهرة

الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019 - 10:28 ص بتوقيت عدن

مكتب وزارة حقوق الإنسان ينظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان بالمهرة

المهرة ((عدن الغد)) خاص:

نظم مكتب وزارة حقوق الإنسان بمحافظة المهرة أمس الاثنين،احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان تحت شعار " شباب من أجل حقوق الإنسان " برعاية وزير حقوق الإنسان ومحافظ المهرة و بحضور وكيل أول المحافظة الأستاذ مختار محمد بن عويض الجعفري وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية وممثلي منظمات المجتمع المدني.

وأشاد وكيل أول المحافظة بدور مكتب حقوق الإنسان والجهود اللتي يبذلها في تبني كافة القضايا الإنسانية والدفاع عن المظلومين أي كان جنسهم وهويتهم .

وأكد بن عويض بأن السلطه المحليه ممثلة بالشيخ راجح باكريت تولي مكتب حقوق الإنسان بالمهرة إهتمام بالغاً من أجل أن يكون له حضور قوي في المحافظة ويقوم بتبني كافة القضايا والمظالم اللتي تقع على المواطن .

من جانبه قال مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية الأستاذ فايز سهيل بلحاف «إن حقوق الإنسان ليست من عام 1948م فقط بل ارشدنا إليها ديننا الإسلامي الحنيف في القرآن الكريم والسنة النبوية من حيث إعطاء الإنسان حقه في الحياة و التعليم والصحة والتعبير عن الرأي وحق الطفل والمرأة وجاء الاسلام مراعياً لجميع الحقوق ولكن حصلت بعض التغيرات والانتهاكات بعد الإستعمار ويتطلب من الجميع التعاون من أجل حياة كريمة تكفل الحقوق والحريات».

وكان الأستاذ علي حفيظ محسن نائب مدير عام مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة قد افتتح الحفل مرحباً بجميع الحضور نيابة عن المدير العام الأستاذ محمود علي القميري المتواجد حاليا في العاصمة عدن في مهمة عمل رسمية ، شاكرا جهود معالي الوزير الدكتور محمد عسكر في دعمه لفرع مكتب الوزاره بالمحافظة ومثمنا دور المحافظ الشيخ راجح باكريت على دعمه اللامحدود للمكتب .

واستعرض في الحفل الأنشطة والفعاليات التي قام بها مكتب حقوق الإنسان هذا العام على عدة محاور ، من ضمنها المساعدات الإنسانية لعدد من شرائح المجتمع ،مثل كفالة عدد من الأيتام ، ودعم جميعة المعاقين حركيا والصم والبكم والطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بالحقيبة المدرسية والزي المدرسي لما من شأنه دعمهم والتخفيف من معاناتهم لمواصلة مشوارهم التعليمي .

ويقوم المكتب بزيارات مستمره لمصلحة السجن المركزي بالمحافظة والاطلاع عن قضايا المساجين وتبني قضايا المظلومين منهم.

ونفذ المكتب عدد من الدورات التوعوية في مجال حقوق الإنسان ودوران خاصه للتعريف بحقوق المرأة .