آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

أخبار وتقارير


بلادنا تشارك في المؤتمر المصرفي العربي واجتماعات مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية

الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019 - 10:25 ص بتوقيت عدن

بلادنا تشارك في المؤتمر المصرفي العربي واجتماعات مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية

(عدن الغد)خاص:

يشارك د. أحمد علي عمر بن سنكر ، المدير العام للبنك الأهلي اليمني، عضو مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية ، في المؤتمر المصرفي العربي السنوي واجتماعات مجلس ادارة اتحاد المصارف العربية التي تستضيفها العاصمة المصرية القاهرة خلال المدة من 8-9 ديسمبر الجاري.

وبرعاية معالي محافظ البنك المركزي المصري بدأت  يوم الأحد الموافق ٨ ديسمبر في العاصمة القاهرة فعاليات المؤتمر المصرفي العربي السنوي بمشاركة عربية واسعة لدراسة انعكاسات التقلبات السياسية على مسار العمل المصرفي العربي، وأثر ضغوطات التشريعات العربية على العمل المصرفي العربي.

وبعد الجلسة الافتتاحية عقدت جلسة العمل التي شهدت تقديم  نائب محافظ البنك المركزي المصري المداخلة الرئيسة بشأن انعكاسات التقلبات السياسية على مسار العمل المصرفي العربي، فيما كان د.أحمد سنكر مدير عام البنك الأهلي اليمني ضمن المتحدثين الرئيسيين في أحد المحاور الأساسية  لجلسات المؤتمر ليوم الاثنين إلى جانب رؤساء مجالس إدارات مصارف وبنوك من دول العراق وليبيا ومصر.

وحضر مدير عام البنك الأهلي اليمني اجتماعات مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية التي انعقدت بالعاصمة المصرية القاهرة بدلاً من العاصمة اللبنانية بيروت بسبب الظروف التي تمر بها الجمهورية اللبنانية.

وقد اختير مدير عام البنك الأهلي اليمني د. أحمد علي عمر بن سنكر عضواً في مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، في مطلع هذا العام 2019م ممثلاً للبنوك والقطاع المصرفي اليمني، في خطوة عدّها مصرفيون بأنها ستعيد اليمن إلى ساحة المصارف العربية بعد فترة انقطاع طويلة بسبب الظروف التي مرت بها البلاد.